اليوم vendredi 17 septembre 2021 - 8:32
أخبار اليوم
عاجل…المحكمة الإدارية بوجدة ترفض طعن حزبي الإستقلال والأحرار لانتخابات المجلس الإقليمي لبركان ووكيل لائحة الحمامة يطير للرباط للترافع في القضية      باغلبية 15 صوت .. انتخاب الحركي محمد الحر رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لعين الحجر      كوفيد-19.. البروفيسور سعيد المتوكل المغرب يقترب من تحقيق المناعة الجماعية      فتحي علاوي عن حزب “الأحرار” رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لأكليم      أول خروج إعلامي لمحمد إبراهيمي رئيس المجلس الجماعي لبركان بعد إعادة انتخابه اليوم الجمعة 17 شتنبر      حسن احسايني في أول تصريح له بعد إنتخابه رئيسا جديدا لبلدية العيون سيدي ملوك      محمد نصيري يهنئ السيد محمد ابراهيمي بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس جماعة بركان      رسميا…محمد إبراهيمي رئيسا للمجلس الجماعي لبركان للمرة الثانية على التوالي      يُنهي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الكهرباء – بالعيون الشرقية إلى عموم المواطنين عن تقديم 3 عروض لاختيار نقطة بيع خارجية جديدة      الحموشي يصدر قرارات بتوقيف أربعة مسؤولين امنيين بسبب اخلالات وظيفية وتجوزات شخصية     
أخر تحديث : vendredi 12 septembre 2014 - 12:22

هل تطال الغضبة الملكية والي الجهة الشرقية محمد امهيدية في عقارات الحسمية؟

www.sabahachark.com

زحزحت الأرض تحت كل أقدام مسؤولي صندوق الإيداع والتدبير الذين لم يتوقعوا أن تطالهم تحقيقات واستجوابات اللجنة التي أمر الملك بتكوينها من طرف وزارتي المالية والداخلية للتحقيق في الخروقات والاختلالات والتأخير الذي عرفه مشروع مدينة باديس العقاري في الحسمية .
لكن الأخبار الواردة من الحسمية تقول أن الاستجوابات قد تطال العامل السابق في الحسيمة والوالي الحالي لوجدة امحمد امهيدية ، ربما لكون المشروع انطلق في زمن إشرافه الترابي والسلطوي على المدينة .
وبحكم حجم وثقل الغضبة الملكية،  وبحكم العديد من المتغيرات فالمتوقع أن لا تعرف التحقيقات مع المعنيين اية استثناءات، وكل الذين مهدوا الطريق لمشروع يبدو انه ولد ميتا من المهد .
ويتوقع ان تمتد يد التحقيقات لمشاريع كثيرة  بمدينة الحسيمة وغيرها من المدن المغربية، وبالتالي فالحملة في بدايتها، ولربما سيجعل منها الملك ترسيخا ميدانيا لمضامين خطابيه التاريخيين الأخيرين، وخاصة ما يتعلق بتوزيع الثروات وقيمة المغرب في مجال الرأسمال غير المادي .
فإذا كان المهاجرون المغاربة قد أكثروا الشكايات بخصوص مشاريع الحسيمة والسعيدية وغيرها فإن المواطن المغربي يتألم بصمت وينتظر إنصافه، في أيه لحظة، من كثرة التلاعبات في مشاريع البناء والعقار.
كمال قروع

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.