اليوم mercredi 20 janvier 2021 - 8:33
أخبار اليوم
وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء نسبة ملء حقينات السدود قدرت حوالي 1406 مليون م3 كمخزون إجمالي.      عامل إقليم تاوريرت يغلق ملف التلوث السائل بمدينة تاوريرت  ويحقق انتظار ات المواطنين      بسبب أزمة كورونا تبون يدعو الحكومة الى قطع الكهرباء والغاز على الجزائرين      عامل إقليم تاوريرت يترأس اجتماعا لتدارس ما تم انجازه فيما يتعلق بملفات المشاريع التنموية لمدينتي دبدو والعيون الشرقية      العثماني في مجلس المستشارين السلعة مازال ماجاتش، وهذا مشكل عندهم”. صباح الشرق      بسبب انتشاره في مجموعة من الدول الأوروبية..مربو الدجاج يحذرون من عودة إنفلونزا الطيور      توقيف سبعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال      المجلس الجماعي للعيون الشرقية يصادق على تحيين القرار الجبائي      عاجل… الحكومة المغربية تمدد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية أسبوعين إضافيين      عاجل…المغرب يعلن اكتشاف أول حالة إصابة واردة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد     
أخر تحديث : vendredi 12 septembre 2014 - 12:22

هل تطال الغضبة الملكية والي الجهة الشرقية محمد امهيدية في عقارات الحسمية؟

www.sabahachark.com

زحزحت الأرض تحت كل أقدام مسؤولي صندوق الإيداع والتدبير الذين لم يتوقعوا أن تطالهم تحقيقات واستجوابات اللجنة التي أمر الملك بتكوينها من طرف وزارتي المالية والداخلية للتحقيق في الخروقات والاختلالات والتأخير الذي عرفه مشروع مدينة باديس العقاري في الحسمية .
لكن الأخبار الواردة من الحسمية تقول أن الاستجوابات قد تطال العامل السابق في الحسيمة والوالي الحالي لوجدة امحمد امهيدية ، ربما لكون المشروع انطلق في زمن إشرافه الترابي والسلطوي على المدينة .
وبحكم حجم وثقل الغضبة الملكية،  وبحكم العديد من المتغيرات فالمتوقع أن لا تعرف التحقيقات مع المعنيين اية استثناءات، وكل الذين مهدوا الطريق لمشروع يبدو انه ولد ميتا من المهد .
ويتوقع ان تمتد يد التحقيقات لمشاريع كثيرة  بمدينة الحسيمة وغيرها من المدن المغربية، وبالتالي فالحملة في بدايتها، ولربما سيجعل منها الملك ترسيخا ميدانيا لمضامين خطابيه التاريخيين الأخيرين، وخاصة ما يتعلق بتوزيع الثروات وقيمة المغرب في مجال الرأسمال غير المادي .
فإذا كان المهاجرون المغاربة قد أكثروا الشكايات بخصوص مشاريع الحسيمة والسعيدية وغيرها فإن المواطن المغربي يتألم بصمت وينتظر إنصافه، في أيه لحظة، من كثرة التلاعبات في مشاريع البناء والعقار.
كمال قروع

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.