اليوم mercredi 20 janvier 2021 - 6:46
أخبار اليوم
بسبب أزمة كورونا تبون يدعو الحكومة الى قطع الكهرباء والغاز على الجزائرين      عامل إقليم تاوريرت يترأس اجتماعا لتدارس ما تم انجازه فيما يتعلق بملفات المشاريع التنموية لمدينتي دبدو والعيون سيدي ملوك      العثماني في مجلس المستشارين السلعة مازال ماجاتش، وهذا مشكل عندهم”. صباح الشرق      بسبب انتشاره في مجموعة من الدول الأوروبية..مربو الدجاج يحذرون من عودة إنفلونزا الطيور      توقيف سبعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال      المجلس الجماعي للعيون الشرقية يصادق على تحيين القرار الجبائي      عاجل… الحكومة المغربية تمدد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية أسبوعين إضافيين      عاجل…المغرب يعلن اكتشاف أول حالة إصابة واردة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد      وفاة والد عمر حدويات رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببركان      تعزية ومواساة في وفاة والدة الحاج حميد الطاهري     
أخر تحديث : mardi 30 septembre 2014 - 11:36

20 ألف جزائري اختاروا الاستقرار في المغرب خلال السنة الماضية

www.sabahachark.com

كشف تقرير أممي أن 20 ألف جزائري اختاروا الاستقرار النهائي في المغرب خلال السنة الماضية. وجاء المغرب ضمن الخمس دول الأولى التي فضل الجزائريون الاستقرار فيها منذ مطلع التسعينات جراء العشرية الدموية التي مر بها هذا البلد .
أفاد تقرير لمكتب الهجرة الدولي، التابع للأمم المتحدة، أن المغرب من الوجهات المفضلة للمهاجرين الجزائريين حيث بلغ عددهم 20 ألف في السنة الماضية، وبالتالي أصبح ينافس الوجهات التقليدية لهؤلاء المهاجرين كفرنسا وبريطانيا وإسبانيا .
وأوضح التقرير أن “الجزائريين هاجروا إلى المغرب بحثا عن الأمن ومستوى عيش أفضل إذ أن العشرية الدموية التي هزت الجزائر وحالة عدم الاستقرار التي يعرفها البلد جعلت العديدين يبحثون عن ملجأ آمن .
ويفيد التقرير أن أكثر من 60 ألف أجنبي جعلوا من المغرب مستقرا لهم خلال نفس الفترة، ويتوزعون على مختلف مدن المملكة، بينهم سعوديون قدر عددهم بعشرة آلاف، يقيمون بشكل دائم في هذا البلد، إضافة إلى جاليات عربية أخرى تتكون خصوصا من السوريين والعراقيين الذين بلغ عددهم معا 15 ألفا .

629+++

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.