اليوم lundi 23 novembre 2020 - 10:40
أخبار اليوم
المديرية العامة للأمن الوطني تضع رهن إشارة مصالحها 660 مركبة جديدة تسمح لها بالنهوض الأمثل بمهامها      عاجل..تسجيل 194 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 81 حالة بإقليم بركان      بلاغ ..إغلاق 4 مؤسسات تعليمية ببركان بسبب إصابات بفيروس كورونا      الناظور.. توقيف شخص مطلوب للعدالة للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية      منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة “كورونا” ثالثة في أوروبا بداية العام 2021      الفيفا يوقف رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ⁧‫أحمد أحمد‬⁩      البرنامج الكامل للبطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم في موسمها الجديد 2020-2021      عاجل..تسجيل 282 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 123 حالة بإقليم بركان      عاجل..تسجيل 254 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 74 حالة بإقليم بركان      إحباط عملية تهريب 19.200 قرص طبي مخدر نحو المغرب(صور)     
أخر تحديث : jeudi 11 septembre 2014 - 12:12

7 أشخاص يهاجمون مقهى بالسيوف في غياب أمن السعيدية

www.sabahachark.com

عاشت مدينة السعيدية صبيحة يوم الخميس 28 غشت 2014 على وقع هجوم من طرف 7 أشخاص على مقهى ومخبزة , بالقرب من منطقة الأمن التابعة للسعيدية وعلى بعد أمتار من شاطئ البحر .
ويعود تفاصيل هذا الهجوم عندما كانت الساعة تشير إلى الرابعة صباحا عندما أقدم ستة شبان حاملين للسيوف على مطاردة شخص , كانوا يهمون بضربه وإلحاق الضرر به ,والتي يعتقد أنها تصفية حسابات بينهم , والذي لم يجد بدا من النجاة بجلده إلا اقتحام المحل المذكور سلفا , فطاردوه على طريقة أفلام الرعب .
حاول الحارس وعمال المحل بشتى الوسائل إبعاد الأشخاص الذين كانوا في حالة سكر ( حسب تصريح صاحب المحل ) خشية إلحاق أضرار بالشخص المطارد وبتجهيزات المحل.
مرت الدقائق , وظل الشخص بداخل المحل ومعه الجيران ممن سمعوا لصخب المشاجرة وصراخ البعض , قدوم رجال الأمن ووفادتهم التي تأخرت في حادثة كادت أن تزهق فيها الروح لولا الألطاف الإلهية .
وأخيرا أطلت الشرطة بعد أن وقع ما وقع , ولو جاءوا مشيا على الأقدام من مقرهم بالسعيدية إلى مكان الحدث لوصلوا قبل ذلك بكثير .
تمكن رجال الأمن من إعتقال  الشخص الذي كان بداخل المحل , ليتمكنوا بعدها من إعتقال ثلاثة أشخاص فيما البحث مازال جاريا لإعتقال الآخرين , كما تمكنت كاميرات المراقبة التابعة للمقهى من التقاط فيديو الهجوم ومنها صور تجدونها مرفوقة بهذا الموضوع أسفله   .
الغريب في الأمر كله أن أشخاصا يتجولون بالسيوف في مدينة سياحية تعج بالزوار والوافدين عليها من كل حدب وصوب , ووسط السعيدية وبالقرب من المنطقة الأمنية , وفي مكان يفترض أن يكون آمنا مطمئنا , وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام : أين أمن السعيدية ؟ أين دوريات الأمن ؟ ألا نأمن على أنفسنا من أن يباغتنا أشخاص بالسيوف ؟ أين … وأين …. ؟؟؟؟؟
يشار إلى أن العديد من الأماكن بالسعيدية نذكر لا الحصر شاطئ البحر, الفيلا المعروفة بسمكة , بناية بفاديسا … تعج بالمتسكعين الذين يتخذون من مساكن مهجورة مأوى لهم , يشكلون خطرا على مرتادي مدينة سياحية تعد قبلة مفضلة للعديد من الزوار والسياح .

الصور ملتقطة من كاميرات المراقبة التابعة للمقهى

b

d

e

f

g

i

k

m

n

o

p

q

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.