اليوم mardi 24 novembre 2020 - 3:46
أخبار اليوم
المديرية العامة للأمن الوطني تضع رهن إشارة مصالحها 660 مركبة جديدة تسمح لها بالنهوض الأمثل بمهامها      عاجل..تسجيل 194 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 81 حالة بإقليم بركان      بلاغ ..إغلاق 4 مؤسسات تعليمية ببركان بسبب إصابات بفيروس كورونا      الناظور.. توقيف شخص مطلوب للعدالة للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية      منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة “كورونا” ثالثة في أوروبا بداية العام 2021      الفيفا يوقف رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ⁧‫أحمد أحمد‬⁩      البرنامج الكامل للبطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم في موسمها الجديد 2020-2021      عاجل..تسجيل 282 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 123 حالة بإقليم بركان      عاجل..تسجيل 254 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 74 حالة بإقليم بركان      إحباط عملية تهريب 19.200 قرص طبي مخدر نحو المغرب(صور)     
أخر تحديث : vendredi 24 octobre 2014 - 9:00

استقالة المكتب المسير المؤقت لنهضة بركان لكرة السلة رهينة بنتيجة مباراة الماص …كيف ذلك؟

www.sabahachark.com

يتداول الشاعر البركاني هذه الأيام خبر إمكانية استقالة المكتب المسير المؤقت لنهضة بركان لكرة السلة بعد تغريدة رئيسها زكرياء الموساوي عبر صفحة التواصل الاجتماعي فايسبوك والتي جاءت لتصب في هذا الاتجاه ملوحا باستقالته ومن معه , ليقرر المكتب الحالي الخروج ببلاغ لشرح العقبات التي تعترض المكتب الجديد أياما قليلة بعد انتخابه هذا ما جاء فيه:
يتشرف المكتب المسير الموقت للنهضة الرياضية البركانية لكرة السلة بإبلاغ الجمهور الرياضي البركاني انه وبعد عدة مشاورات، شهدت عقبات وصعوبات شتى، تأسس المكتب المسير مؤقتا ليلة انطلاق الموسم الجديد للبطولة الوطنية و ذلك إيمانا منا و انقادا لهذا الفريق العريق من النزول الى القسم الوطني الثاني. كما أكد جميع أعضاء المكتب المسير الموقت على بدل مجهوداتهم من اجل استقطاب اللاعبين وتكوين الفريق، شريطة استقالتهم اذا لم ينجحو في ذلك .
كما نود إبلاغ الجمهور الرياضي البركاني العريض ان مسعانا كان يتوجه نحو تطوير استراتيجية تأسيس مؤسسة جديدة لتكوين وإنتاج لاعبين من الجيل الجديد و متشعبين بكل المقومات التي تخول لهم الارتقاء الى المقاييس و المعايير الوطنية و الدولية. حيث نناشد في نفس السياق جميع القوى الحية والمواطنة من سلطات محلية و جماعية وفعاليات جمعوية نخص بالذكر كل من عمالة اقليم بركان، المجلس الإقليمي ببركان، المجلس البلدي، وكذا المندوبية الإقليمية للشباب و الرياضة من اجل تقديم يد المساعدة والدعم الى هذا الطاقم المسير، ليكون الجميع قد اسهم في بلوغ طموح كل المهتمين بهذه الرياضة النبيلة.
من الجانب التقني، نود ان نشير الى ضرورة التدخل العاجل من اجل إصلاح و تجهيز القاعة المغطاة حيث انها لا تتوفر على ابسط التجهيزات الضرورية من ماء و ضعف في الإنارة و تقصير في النظافة العمومية
اما في ما يخص الأنشطة الموازية، المكتب المسير الموقت ما فتىء يبذل قصارى جهده من اجل تنسيق محكم مع جميع الجمعيات و النوادي المشجعة للفريق وعلى رأسهم إلتراس أورونج بويز
الذي نكن لهم كل التقدير و الاهتمام لما يقومون به من أنشطة و تعبيرات مشجعة للفريق كما تستنكر
السلوك الا حضاري الذي قام به الطاقم المسؤول عن القاعة حيث قام بنزع لافتة وضعها إلتراس أورونج بويز
للتعبير عن رأيهم بخصوص الوضع الراهن لكرة السلة المحلية .
وآخر الكلام الشكر و الثناء لكل الجهود المخلصة التي تسهم في ارتقاء وتقديم هذا الصرح الرياضي بمدينة بركان شاملا بالذكر كل القوى الحية و الفعالة من رياضيين و القدماء منهم و التقنيين و المسيرين ليس فقط رياضة كرة السلة، بل جميع الرياضات وأنشطتها التي لم تعد مجرد ممارسة وإنما هي تربية و أخلاق و سلوكات يجب ان نسهر على ترسيخها جميعا من اجل رقي الرياضة بمدينة بركان العزيزة
قال تعالى “ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتيكم خيرا” صدق الله العظيم، والسلام عليكم ورحمة الله
المكتب المؤقت الحالي وبعد الاستقالة المتأخرة للمكتب السابق وجد نفسه مرغما على التواجد في ورطة لا يحسد عليها , خاصة في ظل الفراغ المهول الذي تعرفه الساحة الوطنية من لاعبين متمرسين والانتدابات المبكرة التي قامت بها جل الفرق الوطنية وتحضيراتها المسبقة لانطلاقة البطولة الوطنية لكرة السلة في قسمها الممتاز حيث عززوا ترسانتهم البشرية بلاعبين مرموقين وبمدربين مجربين كالجيش الملكي والجمعية السلاوية واتحاد نهضة طنجة وشباب الريف الحسيمي وسنقتصر على الفرق المتواجدة في نفس المجموعة مع نهضة بركان وإذا استثنينا هذه الفرق التي لن نستطيع مقارعتها للاعتبارات والمعطيات المذكورة ستتبقى فرق المولودية الوجدية , المغرب الفاسي , النادي القنيطري بالاضافة لنهضة بركان , وهي الفرق الثلاثة التي بإمكان الفريق البرتقالي مقارعتها في ظل تحضيراته المتأخرة ,وبعد إمساك المكتب الجديد لمهمة التسيير المؤقت ثلاثة أيام قبل بداية البطولة لم يجد أمامه سوى لاعبين من الصف الثاني أو الثالث فتعاقد مع بعضهم مرغما لأنه لم يكن أمامه خيار سوى إيجاد التوليفة التي ستواجه المولودية الوجدية وتجنب تقديم الاعتذار من بطولة الموسم الحالي .
مرت مباراة الديربي بسلام وآلت للبركانيين رغم عديد الانتقادات التي صاحبت أداء اللاعبين والمستوى الذي أبانوا عنه والذي جعل الكل يقرأ آية الكرسي والمعوذتين من أجل تفادي النزول للقسم الوطني الثاني هدا الموسم .
المكتب المؤقت الحالي وفي درشة مع جريدة صباح الشرق وموقعها الالكتروني , أكد أنه يبذل قصارى جهده لإنقاذ الفريق ويعمل انتداب لاعبين لكن السوق فارغة بها أسماء لاترقى للمستوى المطلوب , ولن نكن صرحاء مع أنفسنا في ظل الأسماء المتواجدة حاليا لن نحلم بالفوز على سلا لا في الذهاب ومثلها في الاياب ,وكذلك الشأن مع الجيش الملكي وطنجة والحسيمة , لتكون الفرق التي نستطيع مقارعتها هي النادي القنيطري والماص والمولودية الوجدية , وإذا كان هذا الموسم يفرض نزول ثلاث فرق للقسم الثاني ,وفي حال عدم إيجاد أسماء قادرة على قيادة الفريق للحفاظ على مكانته ضمن القسم الوطني الأول , وفشل الفريق في تحقيق الانتصار على المغرب الفاسي بمستواه المتقارب مع بركان سيكون من المستحيل على أعضاء المكتب المؤقت الاستمرار في مهامهم على حد قولهم .
فمن يتحمل المسؤولية في ما آلت إليه أوضاع بطل كأس العرش منذ موسمين وقبله البطولة الوطنية ؟ هل للمكتب المسير السابق دور في الوضع الحالي  ؟ ولماذا جاءت استقالتهم قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاقة البطولة ؟ وهل يتحمل المكتب المؤقت الحالي قسطا من المسؤولية وهو الذي أمسك الفريق ساعات قبل بداية البطولة ؟ هل , وهل … وهل…….؟؟؟؟؟؟؟؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.