اليوم samedi 24 juillet 2021 - 4:27
أخبار اليوم
تعيين الأستاذ حميد قريشي نائبا للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة بعد مسار مهني ناجح كوكيل للملك لدى ابتدائية بركان      المغرب يتوصل بمليوني جرعة من لقاح سينوفارم الصيني      تسجيل 1910 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” و19 وفاة      الملك محمد السادس يعطي موافقته على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.      تسجيل 1402 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” و 19 وفاة      رغم خطاب ملك البلاد الذي دعى فيه لتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية… الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” ببركان تعاني مع الخصاص في الموارد البشرية      المغرب يقرر مقاضاة منظمتي “فوربيدن ستوريز”و (أمنستي) بتهمة التشهير      سياسي ايطالي متطرف يقتل مهاجر من أصول مغربية داخل حانة      نشر انذارية موجة حر ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية يوم السبت المقبل.      أكثر من 230 مهاجرا افريقيا دخلو جيب مليلية في ثاني أيام العيد     
أخر تحديث : lundi 3 novembre 2014 - 10:52

العام زين آسيد العامل

www.sabahachark.com

كلما رأينا ذلك الحشد الغفير الذي حج يوم الأربعاء 22 أكتوبر 2014 باتجاه القطب الفلاحي , وكلما أمعنا النظر مليا في الأعداد الكبيرة التي وجهت بوصلتها نحو مداغ , إلا وأصابتنا الحيرة والدهشة لحال أناس كانوا بالأمس ينادون برحيل عامل إقليم بركان , يتظاهرون ويصرخون بأعلى صوت مرددين ” العامل إرحل ” , وعندما تمت إقامة هذا اللقاء , لبسوا أجمل الثياب , وتزينوا بأبهى حلل الزينة , وتعطروا بأجمل العطور … ولم يتأخروا عن موعد الاجتماع , فتواجدوا في المكان والزمان المناسبين .
نتعجب لجمعيات كانت بالأمس تبدي غضبها من عامل إقليم بركان , وتطالبه بفتح أبوابه الموصدة  , وتعبر عن أسفها لانعدام التواصل معه , خاصة في الأشهر الأولى  بعد تعيينه عاملا على الإقليم .
نستحضر كل المفردات التي تندرج ضمن قاموس الحيرة والتعجب , فلا نجد تفسيرا لما يحدث ويقع .
اليوم الكل ينادي ببقاء العامل , الكل يثني عليه , الكل يعدد خصاله , الكل يريد التقرب منه ….   دعونا من هذا كله , فاللعبة أصبحت مكشوفة حتى لفاقد البصر , حتى للطفل الذي يحاول المشي , فيسير بضع خطوات ثم يسقط . لنتساءل منذ ومتى عامل إقليم بركان يتجاوب مع فعاليات المجتمع المدني ؟ لنجيب ألم يكن انفتاح العامل على المجتمع المدني وليد صراعه مع المجلس البلدي ؟ لماذا يقيم العامل كل هذه الضجة من أجل لقاء يقدم في حصيلته ويشكر نفسه بنفسه , لماذا كل هذا التبذير وصرف أموال طائلة في وقت نحن أحوج فيه إلى ترشيد النفقات ؟ ألم تكن تلك الأموال التي صرفت على هذا الاجتماع أن تقدم لأناس في حاجة إلى عمليات جراحية تلقت وعودا من عامل الإقليم فأخلف وعده وانصرف ليزين صورته لدى الجمعيات ويلمعها عند ساكنة بركان ؟ ألم يكن حري بعامل الإقليم أن يساعد بتلك الأموال السلة البركانية وإنقاذها من شبح النزول ؟ ألم … ألم…ولماذا. ولماذا…
” العام زين آسيد العامل ”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.