اليوم mercredi 25 novembre 2020 - 8:37
أخبار اليوم
توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية      وفاة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا بسكتة قلبية      تسجيل 3999حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 199 حالة بالجهة الشرقية      بايدن يعين فلسطينية مسلمة ضمن طاقمة الجديد في البيت الأبيض      روسيا تؤكد أن لقاحها “سبوتنيك 5” المضاد لكوفيد-19 فعّال بنسبة 95 بالمئة…      الذكرى الـ22 لوفاة المغفور له الحسن الثاني.. محطة بارزة لاستحضار المسار المتفرد لموحد البلاد      تساقطات ثلجية ورياح قوية ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم السبت المقبل      وتستمر مبادرة إبداع الأطر التربوية في تزيين فضاء مدرسة المطار بالعيون الشرقية      ارتفاع استهلاك مادة الأوكسجين بالمغرب تتضاعف إلى أزيد من 15 مرة     
أخر تحديث : mercredi 15 octobre 2014 - 12:03

سنتان ونصف سجنا لضابط مزيف في البحرية الملكية نصب على فتيات في بركان و زايو والناظور

www.sabahachark.com

أصدرت الغرفة الجنحية الثانية لدى استئنافية طنجة، الثلاثاء الماضي، حكما يقضي بإدانة شخص متهم بالنصب والتزوير وانتحال صفة ينظمها القانون، وحكمت عليه بسنتين ونصف سنة حبسا نافذا وتعويض للمطالب بالحق المدني (طليقته) بمبلغ 10 آلاف درهم في الدعوى العمومية. وقررت الهيأة القضائية، في جلسة علنية، إدانة المتهم (سعيد. م)، بعد أن واجهته بالتهم المنسوبة إليه، خاصة المتعلقة بانتحاله لصفتي شرطي وضابط في البحرية الملكية، واستمعت إلى إفادات النيابة العامة والدفوعات الموضوعية والشكلية لدفاع المتهم، الذي نفى ارتكاب موكله للجنح المتابع بها، وأكد أنه لم يقم باستعمال البذلة التي ضبطت بحوزته في عملية نصب أو ابتزاز معنوي أو مادي، مبرزا أن المتهم يعاني مرضا مزمنا دفعه إلى البحث عن المال، إلا أن الهيأة قررت إدخال الملف إلى المداولة، وأصدرت بعدها حكما بالإدانة .
وكانت مصالح الأمن بأصيلة، أوقفت المتهم، وهو من مواليد 1981 بركان، بعد أن توصلت بشكاية تقدمت بها طليقته، التي أخبرت بأن المتهم يملك بذلة ضابط في البحرية الملكية، ويقوم بالنصب على المواطنين تارة بواسطة البذلة وتارة أخرى بانتحال صفة ضابط في الأمن. وبناء على هذه الشكاية، التي اعتمدت عليها مصالح الشرطة القضائية في تحقيقاتها بشأن هذه القضية، ونصب للمتهم كمين محكم ضبط إثره وهو متلبس بحيازته للبذلة المذكورة، التي كان يضعها بصورة بارزة داخل سيارة مكتراة من نوع “فياط”، وكذا عدد من «البادجات» الأمنية والبحرية وبطائق مزورة، منها بطاقة العضوية في حزب الأحرار وأخرى لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، بالإضافة إلى ملفات ووثائق لعدد من المواطنين، أغلبهم من الإناث، اللواتي استطاع أن ينصب عليهن ويأخذ منهن مبالغ مالية متفاوتة .
إثر ذلك، تم اقتياد المشتبه فيه إلى مفوضية الشرطة بالمدينة، حيث تبين للمحققين، بعد تنقيطه على الناظم الآلي، أنه من ذوي السوابق، وهو موضوع أزيد من عشر مذكرات بحث صدرت في حقه بمدن عديدة، وكلها بنيت على شكايات تقدم بها مواطنون بكل من مدن مراكش والناظور وبركان وزايو، نجح في إقناعهم بأنه قادر على التوسط لهم وتمكينهم من وظائف، ليأخذ منهم مبالغ مالية متفاوتة قبل أن يختفي عن الأنظار .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.