اليوم dimanche 11 avril 2021 - 4:07
أخبار اليوم
أخر تحديث : samedi 29 novembre 2014 - 1:06

الإشراف الملكي على تدبير فاجعة الفيضانات يُبقي بنكيران في الظل

www.sabahachark.com

رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، منزعج جدا من انتقاد التعاطي الحكومي مع المآسي التي خلفتها الفيضانات الأخيرة جنوب المغرب .
مصدر مقرب من رئيس الحكومة أوضح أن «البعض مازالوا لم يفهموا أن الحالات التي يتولى الملك الإشراف عليها بشكل مباشر تتحول معها الحكومة ورئيسها إلى جهاز تنفيذي ينفّذ التوجيهات الملكية، ويحرص على ضمان أقصى ما يمكن من الفعالية في الميدان، وعدم الخروج العلني للحديث عن هذه الأمور لا يعني غياب الحكومة عن الفعل”.
تلقى خلاله هذا الأخير التعليمات الملكية بتقديم المساعدات اللازمة لجميع المتضررين من هذه الفيضانات. وأوضحت المصادر نفسها أن الملك يسهر شخصيا على تتبع الأوضاع، ويطّلع على تفاصيل جميع الحالات، والحكومة تشتغل كجهاز تنفيذي تحت إشراف جلالته”. باعتباره رئيس الدولة”.
لكن البعض يرى أن ذلك لا يعفي الحكومة من التحرك كجهاز للتنفيذ والتخطيط والمبادرة والتواصل الإعلامي وأن الدستور واضح في توزيع المهام والمسؤوليات بين مراكز القرار في الدولة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.