اليوم samedi 28 novembre 2020 - 9:12
أخبار اليوم
العميد الممتاز عبد الكريم بوعبيد ينال دبلوم الماستر في “السياسة العمومية في مجال الحكامة المالية للجماعات الترابية” بميزة مشرف      تسجيل 4592حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 196 حالة بالجهة الشرقية      الفنان محمود الإدريسي في ذمة الله      بالوعة الصرف الصحي  تُهدد حياة المارة بحي بولغالغ والجهات المختصة خارج التغطية !!      تسجيل 4197حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 308 حالة بالجهة الشرقية      والد الأستاذ نورالدين عمراني موظف بجماعة سيدي سليمان شراعة في دمة آلله      انقلاب سيارة وخروجها عن الرصيف بعد اصطدامها بشجرة بوجدة      الأستاذ المتقاعد جرود البشير في دمة الله      توقيف شخصين لتورطهما في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض      تسجيل 4979حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالمغرب منها 312 حالة بالجهة الشرقية     
أخر تحديث : lundi 24 novembre 2014 - 1:35

البركانيون ضيعوا لقب كأس العرش للمرة الثانية في تاريخهم

www.sabahachark.com
هي حركة غير عادية تلك التي شهدتها العاصمة الرباط يوم الثلاثاء 18 نونبر 2014 ,عندما تنقلت الجماهير البركانية بأعداد غفيرة عبر وسائل نقل مختلفة ,ومن مختلف المناطق المجاورة لمدينة بركان .
سيطر اللون البرتقالي على مدرجات مركب مولاي عبد الله بالرباط , مسرح المباراة النهائية لكأس العرش التي جمعت الفتح الرباطي والنهضة البركانية ,فنال الجمهور البرتقالي العلامة الكاملة , حضر وشجع, فعزف أجمل الألحان ,فضيع لاعبوه حلم الجماهير البركانية التي كانت تمني النفس بتدوين اسم فريقها ضمن خانة الفرق المتوجة بلقب كأس العرش ,وتعوض أنصارها عن ضياع لقب كأس العرش سنة1987 أمام الكوكب المراكشي برباعية بطعم العلقم .
الثانية كان يتمناها البركانيون أن تكون ثابتة ,فأعدوا العدة للعودة بالكأس من الرباط إلى بركان , خاصة ما سبق النهائي من استعداد بالمحمدية ,وتوار عن الأنظار بغية تجنب الضغط ,وحديث عن تحفيزات مهمة , من أجل الانتصار .
لكن هيهات هيهات … فكل المعطيات التي سردناها مسبقا لم تشفع للكتيبة البرتقالية لإسعاد من حجوا من بركان,ففرطوا في فرصة ثانية لنيل كأس العرش بعدما انهزموا بثنائية أمام الفتح .
وبالعودة لتفاصيل المواجهة التي أدارها الحكم بولحواجب ,والتي استهلها البركانيون بمحاولة بعد سوء تفاهم بين الحارس والدفاع لم يحسن برابح استغلالها , ثم أخرى من رجل عبد الهادي حلحول بدون خطورة تذكر .
رد أبناء الركراكي لم يتأخر كثيرا, إذ أرسل باتنة تسديدة استقرت بين أحضان لمرابط . لتدخل بعدها المقابلة في رتابة نظرا للنهج التكتيكي من طرف المدربين , تمركزت معه الكرة في أغلب فترات الشوط الأول في منتصف الملعب.
لتأتي الدقيقة 44 وتحمل الجديد للفتح ,عندما سدد محمد الناهيري ضربة خطأ لم تترك أي حظ للحارس البركاني. وعلى وقع الهدف أعلن الحكم نهاية الجولة الأولى .
ولم تكد تمضي دقائق من الشوط الثاني ,حتى وقع باتنة على الهدف الثاني للفتح الرباطي ,بعدما راوغ الدفاع وسدد كرة لم يفلح حسن لمرابط في ردها .
لتنتقل بعدها السيطرة لبركان , الذين حاولوا بشتى الوسائل , فمرة من رجل حلحول , وتارة من برابح , ومرة أخرى من فييرا …
لتنتهي المباراة بفوز الفتح الرباطي على النهضة البركانية بهدفين لصفر .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.