اليوم lundi 17 mai 2021 - 5:16
أخر تحديث : mercredi 19 novembre 2014 - 11:00

البركاني هشام الكروج البطل العالمي في ألعاب القوى يتأسفُ لعدم إحترافية ودبلوماسية المسؤولين المغاربة

www.sabahachark.com

عبَر البركاني هشام الكروج  البطل المغربي العالمي في ألعاب القوى عن أسفه بعد القرار الذي اتخذته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم برفض طلب المغرب تأجيل تنظيم كأس أمم إفريقيا 2015، وقال إنه شيء مؤسف أن لا يأخذ الكاف بعين الاعتبار المخاطر التي ممكن أن يجنيها بسبب وباء إيبولا .
وقال في تصريح اذاعي:” من حق المغرب أن يطالب بتأجيل تنظيم  كأس إفريقيا لسبب واحد تعرفه كل البلدان وتتحدث عن مخاطره وهو مرض إيبولا، لذلك كان من العبث ومن الخطورة بما كان أن ينظم المغرب التظاهرة الإفريقية في مثل هذه الظروف، ومن غير المقبول أن نضحي بمصلحة بلدنا  من أجل سواد عيون الكاف التي لم تراعي مصلحة المغرب وضيوفه”.
وتابع قائلا : ” مع الأسف أن المغرب لم يحاول أن يتعامل مع هذه القضية باحترافية وديبلوماسية، مثل هذه القضايا لا يمكن أن تجد لها الحلَ عبر الهاتف أوالفاكس وغيرها من قنوات التواصل، هي قضية جداً حساسة تتطلب الدقة والديبلوماسية والصرامة، ثم لا يمكن أن تتخذ قرار التأجيل في آخر لحظة، لأن مثل هذه القضايا تتطلب وقتا كبيرا قبل اتخاذ أي قرار”.
وأضاف الكروج : ” إن أكثر ما يسيء للكرة المغربية في مثل هذه القضايا أن المغرب يفتقد لممثلين في المؤسسات الكروية الكبيرة، على غرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم  والفيفا، لأن المغرب بتاريخه وقيمته بحاجة ليكون له ممثلون في مثل هذه الأجهزة الكروية الكبرى”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.