اليوم vendredi 27 novembre 2020 - 1:24
أخر تحديث : mardi 11 novembre 2014 - 11:16

الحكومة تدعم الصحافة المكتوبة بـ12 مليون و200 ألف درهم

www.sabahachark.com

قالَ مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه تم منح دعم الفصل الرابع 25 في المئة برسم سنة 2013 لـ59 جريدة بقيمة 12 مليون و200 ألف درهم، كما تم منح رقم اللجنة الثنائية للصحافة المكتوبة برسم سنة 2014 لخمسة جرائد جديدة، ومنح الدعم في إطار التعددية لجريدتين، ليرتفع عدد المنابر المستفيدة من الدعم في هذا الإطار إلى 4 منابر وارتفاع المنابر الجهوية المستفيدة من الدعم إلى 18 منبرا .
وأضاف الخلفي لدى تقديمه لمشروع ميزانية قطاع الاتصال برسم السنة التشريعية 2015 أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب اليوم الجمعة، أنه تم منح الترخيص لثلاث مطبوعات أجنبية ممثلة في مجلة واحدة باللغة الفرنسية وجريدتين باللغة العربية. وفي ما يتعلق بدعم المقاولة الصحفية وتثمين الإنتاج، أوضح الوزير أنه تم الشروع في أجرأة عقد البرنامج الجديد المتعلق بدعم وتأهيل المقاولة الصحفية، وإعداد مشروع مرسوم يؤطر عملية منح الدعم وفق مؤشرات وآليات للتتبع والتدقيق، وصل إلى المراحل الأخيرة من مسطرة المصادقة، وإعداد مشروع قرار مشترك لتفعيل مرسوم دعم الصحافة المكتوبة .
ويتميز عقد البرنامج الجديد، حسب السيد الخلفي، باعتماد أنظمة دعم متنوعة وتعاقدية وشفافة، وتقوية التوزيع والانتشار والمقروئية، ودعم التحديث الإلكتروني والتكوين، ودعم التعددية السياسية والثقافية واللغوية والتنوع الجهوي، وتطوير أنظمة حكامة الدعم والاستناد على تقييم عقد البرنامج السابق، ومواصلة تثمين الإنتاج الصحفي عبر تنظيم الدورة الثانية عشر للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.