اليوم lundi 17 mai 2021 - 4:07
أخر تحديث : dimanche 7 décembre 2014 - 11:17

الكاف أجل إصدار العقوبات في حق المغرب

www.sabahachark.com

قرر المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم إرجاء النطق بالعقوبات الرياضية والمالية بحق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والتي ينص عليها النظام الأساسي لكأس إفريقيا للأمم، إلى ما بعد نهائيات كأس العالم للأندية التي يستضيفها المغرب من 10 إلى 20 دجنبر الحالي .
وكان المكتب التنفيذي للكاف، صباح يومه الثلاثاء بمالابو عاصمة غينيا الإستوائية على هامش سحب قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 التي إعتذر المغرب عن تنظيمها في موعدها، قد أطلع على ما خلص إليه إجتماع اللجنة المنظمة للكان الذي إنعقد أمس الإثنين فاتح دجنبر بمالابو، وأمهل المكتب التنفيذي للكاف نفسه بضعة أيام للتشاور مع هيئته القانونية والإستماع لدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص حيثيات طلب التأجيل الذي رأى فيه الإتحاد ألإفريقي لكرة القدم رفضا لتنظيم البطولة القارية في موعدها .
ويبدو من خلال هذا التريث الذي تبديه اللجنة التنفيذية للكاف أن هناك توجها لاستقراء الحالة بشكل جيد من النواحي القانونية والإدارية، على إعتبار أنها تمثل سابقة في تاريخ كأس إفريقيا للأمم، فما كان يحدث في السابق هو إعتذارات عن التنظيم بسبب مشاكل مالية .
من مصدر عليم داخل تنفيذية الكاف دقائق فقط بعد نهاية إجتماع يومه الثلاثاء، أنه من المرجح أن تفرض عقوبات  مالية على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تصل إلى مليون دولار وفقا لما يشير إليه العقد المبرم بين الجامعة والكونفدرالية وإلى الإكتفاء باستبعاد الفريق الوطني من نسخة 2015 لكأس إفريقيا للأمم، ما يعني أن العقوبات لن تطال المنتخبات الوطنية السنية والأندية المشاركة في المنافسات القارية .
وكانت اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم المجتمعة يوم الإثنين الأخير قد قررت عند دراستها لحالات الإنسحاب من تنظيم كأس إفريقيا للأمم تغريم كل بلد منسحب من تنظيم الكان بمبلغ مليون دولار، وبدأ العمل بهذا القرار منذ فاتح دجنبر الحالي، كما أن هذا الفصل القانوني بدون أثر رجعي، أي أنه لن يسري على حالة المغرب .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.