اليوم dimanche 11 avril 2021 - 7:22
أخبار اليوم
إحباط محاولة تهريب 1500 قرص مهلوس كانت بداخل إرسالية قادمة من إحدى الدول الأوروبية.      العثماني يمثل أمام مجلس النواب يومين قبل رمضان لشرح القرار الأخير القاضي بالإغلاق !      في تقرير إحصائي جديد الجائحة الوبائية ترفع حجم الدين الخارجي للمغرب بحوالي 6.6 مليار دولار      الأوقاف تراسل أئمة المساجد وتمنع أداء التراويح وصلاتي العشاء والفجر      بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك المغرب يعلن الرجوع إلى “الساعة القانونية”      بعد تعليقها في وقت سابق بسبب جائحة كورونا ..المغرب يعلن عن الموعد الرسمي لإعادة فتح المجال الجوي      إنقاذ طاقم سفينة هولندية واجهت أمواجاً عاتية قبالة النرويج      ما السر وراء اختفاء عامل إقليم بركان عن الأنظار..؟!      تسجيل 625 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” 12 حالة وفاة      معركة طاحنة بين “حراڭة” والأمن يتدخل بالسلاح الناري     
أخر تحديث : mardi 2 décembre 2014 - 12:32

بنكيران يتأسفُ لنقل الموتى في شاحنات أزبال ويُؤكد تحمل حكومته المسؤولية

www.sabahachark.com

جدد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، تعازيه لأسر ضحايا الأحداث الأليمة التي شهدتها عدد من مناطق ومدن المملكة بفعل الفيضانات والتي أدت إلى وفاة العديد من المواطنين وحصول خسائر جسيمة في عدد من المناطق .
بنكيران عبر في كلمة له خلال اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس 27 نونبر الجاري بالرباط، عن عميق التأثر لما أصاب المواطنات والمواطنين بفعل هذه الفيضانات، مجددا الدعاء برحمة الله عز وجل للضحايا وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان والعزاء الحسن”.
وبعد أن أكد بنكيران، على أن الحكومة لا تتنصل من مسؤوليتها، أعلن عن اتخاذ القرار بالتعامل الصارم والحازم مع المواطنات والمواطنين من أجل المنع المباشر من اجتياز الوديان أو القناطر التي تكون معنية بقرارات الجهات المختصة على مستوى عدم السماح باجتيازها، مشددا على أن هناك تعبئة شاملة على مستوى أجهزة الدولة لمواكبة مختلف التطورات المرتبطة بهذا الأمر .
وقال رئيس الحكومة، إن هذه الأحداث رافقتها أمور تمس بكرامة المواطنين والمواطنات، من خلال نقل جثتهم في شاحنات لا تليق بكرامة الموتى، واصفا الأمر بـ “الغير مقبول”.
وأخبر رئيس الحكومة أعضاء المجلس على أنه “منذ بداية هذه الأحداث، وبتوجيهات من الملك محمد السادس، قامت الجهات المختصة بتنسيق وإشراف من رئيس الحكومة بمواكبة هذه الأحداث وتوجيه التحذيرات اللازمة للحيلولة دون سقوط ضحايا والعمل على معالجة ما ينتج عن الفيضانات”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.