اليوم lundi 18 janvier 2021 - 4:26
أخبار اليوم
إسبانيا تعفي المسافرين القادمين من المغرب من “تحليلة كورونا”      الجدل بشأن خصوصية المستخدمين يرجئ العمل بالشروط الجديدة لمنصة “واتساب”      عامل إقليم تاوريرت يعقد اجتماعا موسعا بالبث في التدابير الخاصة بمعالجة أوضاع التجزئات العقارية      تهنئة للمحامي أمين عمراني بمناسبة حلف اليمين ومزاولة مهنة المحاماة بهيئة طنجة      شرطة بروكسيل تلقي القبض على مواطن مغربي وبحوزته مبلغ 1.785.000 يورو      ما بعد كوفيد-19.. هل تستطيع الصحافة الوطنية أن تنبعث من جديد؟      مآساة…”مجمر” يتسبب في وفاة رجل اربعيني بسيدي سليمان شراعة بركان      الناظور :إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 4 أطنان و762 كيلوغراما من الشيرا      بسبب ترامب نشر 20 ألف عنصر من الحرس الوطني في واشنطن لتأمين تنصيب بايدن      تصفية مغربي ثري داخل سيارته الفاخرة بالرصاص ضواحي ملقا الإسبانية     
أخر تحديث : mardi 2 décembre 2014 - 12:32

بنكيران يتأسفُ لنقل الموتى في شاحنات أزبال ويُؤكد تحمل حكومته المسؤولية

www.sabahachark.com

جدد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، تعازيه لأسر ضحايا الأحداث الأليمة التي شهدتها عدد من مناطق ومدن المملكة بفعل الفيضانات والتي أدت إلى وفاة العديد من المواطنين وحصول خسائر جسيمة في عدد من المناطق .
بنكيران عبر في كلمة له خلال اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس 27 نونبر الجاري بالرباط، عن عميق التأثر لما أصاب المواطنات والمواطنين بفعل هذه الفيضانات، مجددا الدعاء برحمة الله عز وجل للضحايا وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان والعزاء الحسن”.
وبعد أن أكد بنكيران، على أن الحكومة لا تتنصل من مسؤوليتها، أعلن عن اتخاذ القرار بالتعامل الصارم والحازم مع المواطنات والمواطنين من أجل المنع المباشر من اجتياز الوديان أو القناطر التي تكون معنية بقرارات الجهات المختصة على مستوى عدم السماح باجتيازها، مشددا على أن هناك تعبئة شاملة على مستوى أجهزة الدولة لمواكبة مختلف التطورات المرتبطة بهذا الأمر .
وقال رئيس الحكومة، إن هذه الأحداث رافقتها أمور تمس بكرامة المواطنين والمواطنات، من خلال نقل جثتهم في شاحنات لا تليق بكرامة الموتى، واصفا الأمر بـ “الغير مقبول”.
وأخبر رئيس الحكومة أعضاء المجلس على أنه “منذ بداية هذه الأحداث، وبتوجيهات من الملك محمد السادس، قامت الجهات المختصة بتنسيق وإشراف من رئيس الحكومة بمواكبة هذه الأحداث وتوجيه التحذيرات اللازمة للحيلولة دون سقوط ضحايا والعمل على معالجة ما ينتج عن الفيضانات”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.