اليوم lundi 6 décembre 2021 - 6:35
أخبار اليوم
تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      معطلو العيون الشرقية في وقفة احتجاجية أمام مقر الباشوية للمطالبة بالتراجع عن قرار تسقيف سن الولوج لمباراة التعليم      العيون سيدي ملوك : بسبب تردي الخدمات الصحية بالمستشفى المحلي .. أكثر من 60 جمعية تصدر عريضة مطلبية لوزير الصحة      العيون سيدي ملوك : أسواق نموذجية أو نماذج « سوقية »      تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      جولة داخلة سوق القرب النموذجي بجماعة بركان      تأسيس فرع للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة      العيون سيدي ملوك : في وقت غابت فيه الثقافة عن إهتمامات الساهرين على الشأن المحلي .. مبادرة نوعية من أبناء المدينة لانجاز مكتبة عمومية      عاجل… الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية      انتخاب إدريس مبارك رئيسا لفرع فيدرالية ناشري الصحف بجهة سوس ماسة     
أخر تحديث : mardi 2 décembre 2014 - 12:37

تسوية وثائق 14 إفريقي في وضعية غير قانونية بإقليم بركان

www.sabahachark.com

يوم الجمعة 28 نونبر 2014 تسليم الدفعة الثانية من بطاقات الإقامة للأجانب الذين تم قبولهم من طرف اللجنة الإقليمية المحلية لإقليم بركان وذلك تجسيدا للمبادرة الملكية السامية لسن سياسة جديدة للهجرة وتفعيلا للخطاب الملكي السامي الذي وجهه  صاحب الجلالة الملك محمد السادس . يوم الأربعاء06 نوفمبر 2013 بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وتنفيذا للدورية الوزارية المشتركة رقم 8303 بتاريخ 16 دجنبر 2013 مابين وزارة الداخلية والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة المتعلقة بتنظيم عملية استثنائية لتسوية وضعية إقامة الأجانــب .
وتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة فئة عريضة من الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية على الاندماج مع المواطنين المغاربة والسماح لهم بالعيش في ظروف اجتماعية واقتصادية مناسبة .
وتجدر الإشارة إلى أن عملية التسوية الرسمية لوضعية المهاجرين المتواجدين بتراب إقليم بركان والمقيمين بصفة غير شرعية هي الثانية من نوعها بعد العملية الأولى التي أجريت بتاريخ 02 يناير 2014
وقد اتخذت السلطات الإقليمية كافة التدابير لنجاح هذه العملية بفتح مكتب خاص وفرت له جميع الإمكانيات التقنية والبشرية وإحداث لجنة إقليمية محلية مكونة من جميع الأجهزة الأمنية المختصة بإشراك ممثلين عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لتتبع سير عملية التسوية واتخاذ القرار المناسب بعد دراسة الملفات المعروضة عليها .
فبرسم هذه السنة قامت اللجنة بدراسة طلبات من عدة جنسيات تمت الموافقة على 14 منها تتوفر على الشروط المطلوبة في الدورية الوزارية، ويتعلق الأمر  ب 12 مهاجرا من النيجر من بينهم نيجيريتين ومهاجرين من جنسية كاميرونية .
وللتذكير فإن هذه المبادرة الملكية السامية قد لقيت إشادة واسعة من طرف الهيئات الجمعوية والحقوقية المدافعة عن حقوق الإنسان بصفة عامة وحقوق المهاجرين المقيمين بصفة غير شرعية بصفة خاصة نظرا للأهداف النبيلة التي حققتها لهؤلاء المهاجرين، وبذلك أصبح المغرب في دائرة الأحداث حيث جلب إليه الاهتمام الدولي لانخراطه الواسع وتعهداته بالمواثيق الدولية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.