اليوم dimanche 23 janvier 2022 - 7:20
أخبار اليوم
اعتقال 3 أشخاص حاولوا سرقة وكالة بنكية في وجدة      بالشفاء العاجل لإبن مدينة بركان السيد محمد أمين الكروج عامل إقليم الجديدة      جمعية الشبيبة لذوي الاحتياجات الخاصة بوجدة تنظم امتحان التخرج في التكوين المهني      تصريحات قيادات الأحرار خلال المؤتمر الإقليمي ببركان      محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات      أحرار بركان يعقدون مؤتمرهم الإقليمي      عبد الحكيم الإدريسي أحسن ظهير أيمن ببطولة الهواة خلال الموسم الماضي      نزار بركة .. نسبة ملء السدود بجهة الشرق لا تتجاوز 11 بالمائة و سيتم انجاز 11 سد تلي بحوض ملوية      العبوضي نائب رئيس مجلس جهة الشرق  يترأس لقاءا  تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني العاملة في المجال الصحي      البرلماني محمد إبراهيمي، يسائل وزير النقل واللوجيستيك حول الخصاص في الموارد البشرية بمركز تسجيل السيارات “نارسا” ببركان     
أخر تحديث : samedi 29 novembre 2014 - 1:03

تفاصيل مُثيرة عن « دواعش بركان » الذين أعلنوا مبايعتهم لزعيم « داعش »

www.sabahachark.com

أفادت مصادر مطلعة أن “دواعش بركان”الذين تم توقيفهم يوم السبت المنصرم، والذين ظهروا في شريط فيديو يحرضون على الجهاد والالتحاق بداعش تداولته المواقع الجهادية كانوا سلفيين جهاديين معتقلين سابقا وهم (ه / ي) و(م / ة) و(م / ي ) .
وقالت نفس المصادر، أن أعضاء هذه المجموعة قاموا في السابق بمحاولات  للالتحاق بالجماعة المتشددة “أنصار الشريعة “بليبيا عبر الجزائر لمراكمة التجربة و الخبرة في تقنيات القتل و الذبح و استعمال الأسلحة  في انتظار الفرصة للالتحاق بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام الإرهابي حتى تسنح لهم الظروف للعودة للمملكة لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية .
ووفقا لذات المصادر فإن التحريات الأولى مع “دواعش بركان” أكدت وجود علاقات بينهم و بين متعاطفين مع الفكر الداعشي و مقاتلين مغاربة في صفوف داعش بالعراق و سوريا، كما أن المحتويات التي عثرت عليها المصالح الأمنية بمنازلهم تؤكد ميولاتهم المتشددة حيث تم العثور على كتب ومواد سمعية و مواد إلكترونية تشيد بالجهاد .
إلى ذلك، تشير معلومات موثقة حصل عليها الموقع من مصادره الخاصة أن هؤلاء كانت لهم نوايا منذ سنة 2008 في تأسيس مجموعة إرهابية في أفق إقامة ما سموه “الخلافة الإسلامية ».
يذكر أن هؤلاء الثلاثة كانوا قد ظهروا يوم الثلاثاء على شريط الفيديو و هم ملثمين و يصرحون بمبايعتهم لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي .
الفيديو الذي مدته دقيقة و21 ثانية، يظهر ثلاثة ملثمين يعلنون الولاء للبغدادي من خلال أحدهم، الذي أمسك سيفا في يده وهو يتوعد ما أسماهم الموالين للتحالف الصليبي مشيرا في السياق ذاته أنه بعد مبايعة البغدادي وإعلان الولاء للدولة الإسلامية يناشد المتعاطفين وسكان بركان أن يكفوا عن الاستماع لعلماء السلطان ،وتوعد الرجل بذبح التحالف الذي وصفه “بالصليبي” مشددا على أن “أبنائهم ليسوا آمنين لأن سلم المسلمين واحد” على حد قوله .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.