اليوم vendredi 17 septembre 2021 - 8:30
أخبار اليوم
عاجل…المحكمة الإدارية بوجدة ترفض طعن حزبي الإستقلال والأحرار لانتخابات المجلس الإقليمي لبركان ووكيل لائحة الحمامة يطير للرباط للترافع في القضية      باغلبية 15 صوت .. انتخاب الحركي محمد الحر رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لعين الحجر      كوفيد-19.. البروفيسور سعيد المتوكل المغرب يقترب من تحقيق المناعة الجماعية      فتحي علاوي عن حزب “الأحرار” رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لأكليم      أول خروج إعلامي لمحمد إبراهيمي رئيس المجلس الجماعي لبركان بعد إعادة انتخابه اليوم الجمعة 17 شتنبر      حسن احسايني في أول تصريح له بعد إنتخابه رئيسا جديدا لبلدية العيون سيدي ملوك      محمد نصيري يهنئ السيد محمد ابراهيمي بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس جماعة بركان      رسميا…محمد إبراهيمي رئيسا للمجلس الجماعي لبركان للمرة الثانية على التوالي      يُنهي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الكهرباء – بالعيون الشرقية إلى عموم المواطنين عن تقديم 3 عروض لاختيار نقطة بيع خارجية جديدة      الحموشي يصدر قرارات بتوقيف أربعة مسؤولين امنيين بسبب اخلالات وظيفية وتجوزات شخصية     
أخر تحديث : samedi 29 novembre 2014 - 1:03

تفاصيل مُثيرة عن “دواعش بركان” الذين أعلنوا مبايعتهم لزعيم “داعش”

www.sabahachark.com

أفادت مصادر مطلعة أن “دواعش بركان”الذين تم توقيفهم يوم السبت المنصرم، والذين ظهروا في شريط فيديو يحرضون على الجهاد والالتحاق بداعش تداولته المواقع الجهادية كانوا سلفيين جهاديين معتقلين سابقا وهم (ه / ي) و(م / ة) و(م / ي ) .
وقالت نفس المصادر، أن أعضاء هذه المجموعة قاموا في السابق بمحاولات  للالتحاق بالجماعة المتشددة “أنصار الشريعة “بليبيا عبر الجزائر لمراكمة التجربة و الخبرة في تقنيات القتل و الذبح و استعمال الأسلحة  في انتظار الفرصة للالتحاق بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام الإرهابي حتى تسنح لهم الظروف للعودة للمملكة لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية .
ووفقا لذات المصادر فإن التحريات الأولى مع “دواعش بركان” أكدت وجود علاقات بينهم و بين متعاطفين مع الفكر الداعشي و مقاتلين مغاربة في صفوف داعش بالعراق و سوريا، كما أن المحتويات التي عثرت عليها المصالح الأمنية بمنازلهم تؤكد ميولاتهم المتشددة حيث تم العثور على كتب ومواد سمعية و مواد إلكترونية تشيد بالجهاد .
إلى ذلك، تشير معلومات موثقة حصل عليها الموقع من مصادره الخاصة أن هؤلاء كانت لهم نوايا منذ سنة 2008 في تأسيس مجموعة إرهابية في أفق إقامة ما سموه “الخلافة الإسلامية”.
يذكر أن هؤلاء الثلاثة كانوا قد ظهروا يوم الثلاثاء على شريط الفيديو و هم ملثمين و يصرحون بمبايعتهم لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي .
الفيديو الذي مدته دقيقة و21 ثانية، يظهر ثلاثة ملثمين يعلنون الولاء للبغدادي من خلال أحدهم، الذي أمسك سيفا في يده وهو يتوعد ما أسماهم الموالين للتحالف الصليبي مشيرا في السياق ذاته أنه بعد مبايعة البغدادي وإعلان الولاء للدولة الإسلامية يناشد المتعاطفين وسكان بركان أن يكفوا عن الاستماع لعلماء السلطان ،وتوعد الرجل بذبح التحالف الذي وصفه “بالصليبي” مشددا على أن “أبنائهم ليسوا آمنين لأن سلم المسلمين واحد” على حد قوله .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.