اليوم mercredi 20 janvier 2021 - 7:16
أخبار اليوم
بسبب أزمة كورونا تبون يدعو الحكومة الى قطع الكهرباء والغاز على الجزائرين      عامل إقليم تاوريرت يترأس اجتماعا لتدارس ما تم انجازه فيما يتعلق بملفات المشاريع التنموية لمدينتي دبدو والعيون الشرقية      العثماني في مجلس المستشارين السلعة مازال ماجاتش، وهذا مشكل عندهم”. صباح الشرق      بسبب انتشاره في مجموعة من الدول الأوروبية..مربو الدجاج يحذرون من عودة إنفلونزا الطيور      توقيف سبعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال      المجلس الجماعي للعيون الشرقية يصادق على تحيين القرار الجبائي      عاجل… الحكومة المغربية تمدد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية أسبوعين إضافيين      عاجل…المغرب يعلن اكتشاف أول حالة إصابة واردة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد      وفاة والد عمر حدويات رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببركان      تعزية ومواساة في وفاة والدة الحاج حميد الطاهري     
أخر تحديث : mardi 25 novembre 2014 - 11:06

رياح قوية ضربت أجواء وجدة كادت تسقط الطائرة التي كان على متنها عبد الإله بن كيران ويقول “الحمد لله ما وقع والو”

www.sabahachark.com

عاش رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران ليلة السبت حالة من الترقب الشديد على متن الطائرة التي أقلته من العاصمة إلى مطار وجدة أنكاد، حيث كادت الرياح القوية التي ضربت أجواء عمالة وجدة أن تسقط الطائرة التي كان على متنها رئيس الحكومة .
ابن كيران اعترف أمام أعضاء حزبه بجهة الشرق، خلال افتتاح المجلس الجهوي للحزب الذي عقد اليوم بمركز الدراسات والبحوث في العلوم الإنسانية والاجتماعية، بأن الطائرة تعرضت لبعض الاهتزازات التي وصفها ب”الصعبة” قبل أن يضيف مازحا “بدل ما تجيو هنا كان ممكن تهودو إلى جنازة في الرباط”، في إشارة إلى أنه كاد أن يلقى حتفه على متن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية .
ابن كيران اثنى على ربان الطائرة الذي وصفه ب”البارع”، لكونه عرف كيف يتعامل مع الموقف الخطير الذي وجد نفسه أمامه، وتمكن في النهاية من تغيير وجهة الطائرة إلى مطار العروي الدولي، حيث حطت الطائرة بسلام، وقرر المبيت بمدينة الناظور قبل ان ينتقل صباح اليوم إلى وجدة لعقد لقاء المجلس الجهوي للحزب، كما شكر رئيس الحكومة الله واعتبر نجاته ” فضل من الله”.
ووفق مصدر مطلع قريب من رئيس الحكومة، فان الطائرة المذكورة كانت على وشك النزول بمطار وجدة أنكاد، قبل أن تضرب الريح بقوة في أجواء المطار ولعدة دقائق مما اضطر في النهاية الى تغيير الوجهة نحو مطار العروي .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.