اليوم mercredi 14 avril 2021 - 4:37
أخبار اليوم
أخر تحديث : mardi 11 novembre 2014 - 11:18

عبد العزيز أفتاتي: الدولة العميقة قدمت هدية لشباط مقابل تحالفه مع “البام”

www.sabahachark.com

بنشره في الجريدة الرسمية، حسمت الأمانة العامة للحكومة الجدل الذي أثير حول قرار وزير الداخلية، محمد حصاد، اقتطاع 500 هكتار من أراضي جماعة أولاد الطيب لصالح الجماعة الحضرية لفاس، التي يرأسها حميد شباط، القيادي الاستقلالي .
القرار نشر في الجريدة الرسمية في عدد 30 أكتوبر الماضي، واحتفلت به جريدة «العلم» الناطقة باسم حزب الاستقلال، واعتبرت أن بنكيران وجه صفعة إلى كل من عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية، وعبد العزيز أفتاتي، برلماني الحزب، اللذين وجها اتهامات إلى حميد شباط في هذه القضية، ودعتهما إلى الاعتذار عما صدر عنهما في حق كل من فاس وحميد شباط .
وردا على ذلك، قال عبد الله بوانو إنه متشبث باعتبار اقتطاع أراضي أولاد الطيب «سطوا وتعديا كبيرا تم خارج القانون»، وأضاف: «رغم صدور القرار في الجريدة الرسمية فإن ما تم ستكون له تبعات». من جهته، قال عبد العزيز أفتاتي إن «القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية لا علاقة له ببنكيران، إنما له علاقة بالدولة العميقة،»، وأضاف: «إن مثل هذه الصفقات معمول بها، حيث تقدم الدولة العميقة هدايا لزعماء فاسدين مقابل خدماتهم المتمثلة في عرقلة الانتقال الديمقراطي”، مضيفا أن شباط “حصل على مقابل لتحالفه مع حزب الأصالة والمعاصرة “.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.