اليوم vendredi 27 novembre 2020 - 2:32
أخر تحديث : lundi 10 novembre 2014 - 12:00

نهضة بركان تتأهل لمواجهة اتحاد الفتح الرياضي في نهائي كأس العرش بعد 27 عاماً من الغياب

 

www.sabahachark.com

تأهل فريق نهضة بركان إلى المباراة النهائية لكأس العرش لكرة القدم للموسم الرياضي 2013-2014، رغم تعادله مع مضيفه المغرب الفاسي بدون أهداف في إياب لقاء نصف النهاية الثاني الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية المركب الرياضي لفاس .
وكان فريق النهضة البركانية، الذي بلغ المباراة النهائية للمرة الثانية في مشواره الرياضي بعد الأولى سنة 1987، قد فاز في لقاء الذهاب الذي جرى الأربعاء الماضي على الفريق الفاسي بهدفين للاشيء .
وضرب فريق النهضة البركانية، موعدا في المباراة النهائية المقررة يوم 18 نونبر الجاري بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط مع فريق اتحاد الفتح الرياضي، صاحب خمسة ألقاب، (1967 و1973 و 1976 و1995 و2010)، الذي حجز في وقت سابق اليوم أولى بطاقتي المباراة النهائية على حساب فريق الدفاع الحسني الجديدي (حامل اللقب) بعد تعادلهما (2-2) ذهابا بالجديدة) و(1-1) إيابا بالرباط
يذكر أن فريق الدفاع الحسني الجديدي كان قد أحرز لقب كأس العرش للموسم الماضي، وهو أول لقب له في مسيرته الرياضية، وكان على حساب فريق الرجاء البيضاوي بفوزه عليه بالضربات الترجيحية 5 مقابل 4 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم 18 نونبر 2013 على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط .
ويذكر أن فريق الجيش الملكي يعتبر الأكثر تتويجا في مسابقة كأس العرش ب11 لقبا متبوعا بفريق الوداد البيضاوي (9 ألقاب) والرجاء البيضاوي (7 ألقاب) والكوكب المراكشي (6 ألقاب) واتحاد الفتح الرياضي (5 ألقاب) والمولودية الوجدية (4 ألقاب) والمغرب الفاسي والأولمبيك البيضاوي (3 ألقاب لكل منهما) ، في حين أحرزت اللقب مرة واحدة فرق الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك خريبكة ومجد المدينة وشباب المحمدية والنهضة السطاتية والراسينغ البيضاوي والنادي المكناسي والنادي القنيطري .
وفي ما يلي نتائج دور نصف النهاية :
الأربعاء:
اتحاد الفتح الرياضي …. الدفاع الحسني الجديدي ….. (2-2 ذهابا )

و(1-1) إيابا.

المغرب الفاسي ……….النهضة البركانية ………… (0-2 ذهابا)

و(0-0) إيابا .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.