واقعة سير بين حافلتين تكشف فضيحة “هزت” النقل الحضري بوجدة

daoudi
2014-11-25T00:27:21+00:00
حوادث
21 نوفمبر 2014

1413647486-466x260

www.sabahachark.com

لقي طفل يبلغ من العمر حوالي 10 سنوات مصرعه على الفور تحت عجلات حافلة للنقل الحضري بمدينة وجدة تعود ملكيتها لشركة “الشرق”.
ويتعلق الأمر بالحافلة التي تؤمن الخط رقم  15 الرابط بين وسط المدينة وحي “سي لخضر” حينما لم ينتبه السائق  للطفل الذي كان على متن دراجة هوائية ليرديه قتيلا في الحين .
وفور علمها بالخبر هرعت مصالح الأمن لعين المكان لإنجاز محضر قانوني بخصوص هذه الحادثة بعد حمل الضحية نحو مستشفى الفارابي وإحالته على مستودع الأموات في انتظار مراسيم دفنه .
وفي الوقت الذي كانت مصلحة الشرطة تقوم بتحرياتها توصلت بمعلومة مفادها أن حافلة للنقل الحضري تعود لنفس الشركة وتحمل نفس رقم اللوحة الرقمية التي تحملها الحافلة التي تسببت في قتل الطفل، تجوب شوارع المدينة، إذ لم يبق من خيار أمام الشرطة سوى تجنيد بعض من رجالها لتقفي آثار الحافلة المشبوهة، حيث أسفرت العملية في نهاية المطاف عن توقيفها بمحيط جامعة محمد الأول ويتعلق الأمر بالحافلة التي تؤمن الخط رقم 25 الرابط بين حي “التينيس” وجامعة محمد الأول، حيث اتضح أن صفائح الحافلتين تحمل نفس الأرقام (أ 48 – 54149) ليتم حجز الحافلتين ونقلهما نحو مصلحة حوادث السير .
وفي نفس السياق أكدت مصادر نقابية أن العملية مقصودة من طرف المسؤولين عن الشركة  الذين يلجؤون إلى هذا الأسلوب لتضليل رجال الأمن .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.