اليوم lundi 6 décembre 2021 - 5:18
أخبار اليوم
تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      معطلو العيون الشرقية في وقفة احتجاجية أمام مقر الباشوية للمطالبة بالتراجع عن قرار تسقيف سن الولوج لمباراة التعليم      العيون سيدي ملوك : بسبب تردي الخدمات الصحية بالمستشفى المحلي .. أكثر من 60 جمعية تصدر عريضة مطلبية لوزير الصحة      العيون سيدي ملوك : أسواق نموذجية أو نماذج « سوقية »      تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      جولة داخلة سوق القرب النموذجي بجماعة بركان      تأسيس فرع للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة      العيون سيدي ملوك : في وقت غابت فيه الثقافة عن إهتمامات الساهرين على الشأن المحلي .. مبادرة نوعية من أبناء المدينة لانجاز مكتبة عمومية      عاجل… الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية      انتخاب إدريس مبارك رئيسا لفرع فيدرالية ناشري الصحف بجهة سوس ماسة     
أخر تحديث : mardi 9 décembre 2014 - 12:04

استقالة عبد الغني جبار رئيس تحرير في القناة « الأولى » بسبب تغطية الفيضانات

www.sabahachark.com

على خلفية الفيضانات الأخيرة التي ضربت الأقاليم الجنوبية، قدم عبد الغني جبار، رئيس النشرة الاخبارية في القناة الأولى استقالته بسبب التغطية غير الحيادية التي تقوم بها القناة في نقل الأخبار .
وقال عبد الغني جبار، في نص الاستقالة، إن استقالته جاءت انسجاما مع قناعاته المهنية واحتراما لمشروع الاصلاح الذي أعلنت عليه مديرية الأخبار بالقناة الأولى، وكذا تفاعلا مع استنكار ساكنة اقليم كلميم للطريقة التي تمت بها تغطية الفيضانات التي شهدتها المنطقة طيلة الأسبوع المنصرم، قائلاً، « أتقدم لكم باستقالتي من مهام رئاسة تحرير نشرة الأخبار الأخيرة « .
وإعتبرَ ذات الإعلامي المنحدر من جهة كلميم، أنَ الطريقة التي تمَ التعاطبي بها معَ مُعاناة ساكنة الأقاليم الجنوبية إثر الفيضانات التي عرفتها المنطقة والتي خلفت عشرات الضحايا، كانت سبباً مُباشراً في تقديم إستقالته .
وإستغربَ عبد الغني جبار، لتغييب قناة رسمية عن منطقة منكوبة سكانها تحت الحصار، مُشيراً إلى أنهُ « يوم الجمعة الماضي لم تتجاوز تغطية الفيضانات دقيقة من أخبار القناة التي اعتمدت على صور للدرك الملكي، في الوقت الذي وصلت القناة الثانية لعين المكان، واكتفينا نحن بالتغطية من مكاتب الرباط « .
وزادَ مُشيراً إلى أنَ الطاقم الذي تم إرساله للمناطق التي أعلنتها الدولة منكوبة لم يصل إلا في اليوم الثالث من الفيضانات، وهو ما فوت نقل معاناة مغاربة الجنوب »، مُؤكداَ أنَ القناة الأولى « لم تكشف ما وقع داخل المدن وخصوصا مدينة كلميم » حيث ركزت يقول جبار، على تغطية « المساعدات التي قدمت لمتضررين دون تبيان الأضرار التي لحقت المواطنين ».

هبة-زووم

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.