اليوم dimanche 28 novembre 2021 - 5:31
أخر تحديث : jeudi 4 décembre 2014 - 11:47

تفاصيل عمليات إنقاذ ضحايا الفيضانات

www.sabahachark.com

أفادت آخر معطيات وزارة الداخلية، بإنقاذ 358 شخص، ففي بلاغ للوزارة أن من بين هؤلاء الأشخاص 298 شخصا تم التكفل بإيوائهم وتغذيتهم بمركز الاستقبال التابع لوزارة الشباب والرياضة، و60 شخصا بمقر فرع العصبة المغربية لحماية الطفولة، من بينهم ثمانية أجانب من جنسيات إفريقية .
وأشار البلاغ إلى أنه في الوسط القروي تم بإحدى المدارس إيواء 250 شخصا من بعض الدواوير التابعة لجماعة أسرير والتي غمرتها المياه حيث أصبحت محاصرة بالكامل وذلك في انتظار توفر إمكانية الولوج إليها وإلى باقي الدواوير التابعة لجماعات الإقليم قصد تلبية حاجات المواطنين المحاصرين .
على المستوى الصحي قامت مصالح المركز الاستشفائي الجهوي بكلميم منذ الخميس الماضي إلى غاية يوم السبت باستقبال والتكفل ب 11 حالة منها ست حالات من مرضى القصور الكلوي وخمس حالات من النساء الحوامل في انتظار حلول أجل الولادة أو حصص تصفية الدم .
وكانت السلطات الإقليمية بمدينة كلميم أهابت في وقت سابق بالمواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي مخاطر الفيضانات والسيول مع الحرص على حسن تدبير استهلاك الحاجيات الأساسية من ماء صالح للشرب ومواد غذائية إلى حين انفراج الحالة الجوية خلال الأيام المقبلة .
وقد أفاد مصدر بمصلحة الوقاية المدنية بأكادير أن من بين هؤلاء الأشخاص فتاة في السادسة من عمرها من ذوي الاحتياجات الخاصة كما تمكنت فرق الإنقاذ من إخماد حريق شب بالمنطقة لم تعرف أسبابه وذلك على إثر انهيار قنطرة واد تامراغت على الطريق الوطنية بين أكادير والصويرة .
وفي إطار إنجاح عمليات الإنقاذ وضمان سلامة المواطنين في مدينة أكادير تم تسخير 480 رجل إنقاذ من مختلف الرتب و24 سيارة إسعاف و20 قاربا مطاطيا و6 قوارب من الألمنيوم و28 مضخة و67 مولدا كهربائيا و8 شاحنات للإجلاء و31 شاحنة لإخماد الحرائق .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.