اليوم lundi 6 décembre 2021 - 4:34
أخبار اليوم
تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      معطلو العيون الشرقية في وقفة احتجاجية أمام مقر الباشوية للمطالبة بالتراجع عن قرار تسقيف سن الولوج لمباراة التعليم      العيون سيدي ملوك : بسبب تردي الخدمات الصحية بالمستشفى المحلي .. أكثر من 60 جمعية تصدر عريضة مطلبية لوزير الصحة      العيون سيدي ملوك : أسواق نموذجية أو نماذج « سوقية »      تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      جولة داخلة سوق القرب النموذجي بجماعة بركان      تأسيس فرع للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة      العيون سيدي ملوك : في وقت غابت فيه الثقافة عن إهتمامات الساهرين على الشأن المحلي .. مبادرة نوعية من أبناء المدينة لانجاز مكتبة عمومية      عاجل… الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية      انتخاب إدريس مبارك رئيسا لفرع فيدرالية ناشري الصحف بجهة سوس ماسة     
أخر تحديث : mardi 23 décembre 2014 - 12:46

عبد الإله بنكيران… الكشف عن نتائج التحقيق في « فضيحة الملعب مولاي عبد الله بالرباط  » يوم الثلاثاء

www.sabahachark.com

خيمت الغضبة الملكية التي طالت وزير الشباب والرياضة محمد أوزين على خلفية الحالة المتردية التي ظهرت عليها أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، على لقاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المجتمعة أمس السبت بالرباط .
الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، كشف أمام قيادة حزبه أن نتائج التحقيق التي فتحت في الفضيحة التي أدت لتعليق أنشطة أوزين، المرتبطة بالنسخة الـ11 من الموندياليتو بتعليمات من الملك محمد السادس، ستكتشف يوم الثلاثاء المقبل، وذلك تزامنا مع المساءلة التي سيتعرض لها أوزين في البرلمان .
وقال بنكيران حسب مصدر من أمانة المصباح ، إنه مستعد لفتح تحقيق ثان في القضية إذا لم يستوف التحقيق الأول الشروط اللازمة لتحميل المسؤوليات”، مؤكدا أن مهمة حكومته هي محاربة الفساد كيفما كانت الجهة التي تقف وراءه .
وأوضح الأمين العام لحزب المصباح ضمن مداخلته التي افتتح بها لقاء الامانة العامة، أنه “سيتخذ الاجراءات اللازمة حال انتهاء التحقيق في حق كل من ثبت تورطه في ما وقع”، مضيفا “أنه لا يمكن أن نرضى بالإضرار بصورة الوطن وهدر المال العام ».
إلى ذلك ثمن أعضاء الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية القرار الملكي بخصوص تعليق مهام وزير الشباب والرياضة، واصفين إياه بالحكيم والذكي، والذي جنب حزبهم الصراع مع حليفهم في الحكومة حزب الحركة الشعبية .
وطالب عدد من قيادات الحزب الذي يقود الحكومة في هذا السياق بتعديل حكومي يقضي بإبعاد الوزير الحركي وتعويضه بآخر وهو ما لم يستجب له المسؤول الأول عن الحزب والسلطة التنفيذية، مؤكدا أنه لا يمكن الذهاب في أي إجراءات دون انتظار نتائج التحقيق.
وكان الملك قد أمر رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بفتح تحقيق معمق وشامل لتحديد المسؤوليات، حول ما سماها الكثيرون “فضيحة” ملعب مولاي عبد الله بالرباط، عندما تحول يوم السبت الماضي إلى بركة مائية كبيرة بسبب الأمطار، قبل أن يعمد العمال إلى محاول تجفيفه بـ”الكراطة” و”البونج”، وذلك في مباراة جمعت نادي “كروز أزول” المكسيكي، بنادي “ويسترن سيدني” الأسترالي برسم كأس العالم للأندية .
كما أصدر الملك تعليماته لرئيس الحكومة لتعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة المرتبطة بهذه التظاهرة الرياضية الدولية الهامة، ومنها على الخصوص حضوره في المباراة النهائية، وذلك في انتظار نتائج هذا التحقيق .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.