اليوم dimanche 19 septembre 2021 - 12:11
أخر تحديث : mercredi 24 décembre 2014 - 12:11

عبد الإله بنكيران يناقش تعديلا وزاريا محتملا لتعويض محمد أوزين

www.sabahachark.com

خيم القرار الملكي بقوقف كل أنشطة محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، المرتبطة بكأس العالم للأندية، بما فيها حضوره المباراة النهائية، على بعض أطوار نقاش الأمانة العامة للعدالة والتنمية الذي ترأسه عبد الإله بنكيران يوم أمس السبت .
فقد كان لافتا طرح بعض الأعضاء إمكانية حدوث تعديل حكومي جزئي في حال إقالة الوزير الحركي، بعد ظهور نتائج التحقيق، الذي أمر الملك بفتح يوم الجمعة الماضي.
أن “طرح تعديل حكومي جزئي في حال تطبيق الفصل 47 من دستور المملكة، ووجه من قبل الأمين العام للحزب بطلب التريث وعدم استباق الأحداث إلى حين ظهور نتائج التحقيق الشامل والمعمق، وتحديد المسؤوليات بشأن الفضية التي أضرت بصورة المغرب عالميا”.
وفي السياق ذاته، أوردت يومية الأحداث المغربية، أن بعض أعضاء الحزب، طرحوا أمام أمينهم العام فكرة تعديل حكومي جزئي لتعويض محمد أوزين وزير الشباب والرياضة في حالة إقالته بصفة نهائية من مهامه الحكومية .
إن الوزير محمد أوزين يعيش منذ صدور البلاغ الملكي وضعا صعبا، كما أن “الوضع النفسي لأوزين سيء”، كما أن حزب الحركة الشعبية لم يعقد أي اجتماع لمكتبه السياسي لمناقشة تطورات إيقاف الملك لمحمد أوزين بسبب الاختلالات في مركب الأمير مولاي عبد الله، كما أن امحند العنصر قرر عدم عقد أي اجتماع للمكتب السياسي حتى تنتهي لجان التحقيق من عملها وتقدم نتائجها”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.