اليوم mardi 1 décembre 2020 - 5:32
أخر تحديث : jeudi 18 décembre 2014 - 11:05

عرائض توقيعات تطالب بنكيران بإقالة الوزير أوزين بعد فضيحة ملعب الأمير مولاي عبد الله ؟

www.sabahachark.com

أفادت مصادر حكومية، أنَ رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، يعقد منذ صباح يوم الأحد 14 دجنبر، إجتماعات ماراطونية بمعية مسؤولين في وزارت الداخلية والشباب والرياضة والمالية ومسؤولين عن الجامعة الملكية لكرة القدم لإحتواء فضيحة المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله العالمية وإيجاد “تخريجة” لإنهائها .
وأشارت مصادرنا، إلى أنَ تصاعد مطالب الالاف من المغاربة بإقالة  وزير الشباب والرياضة محمد اوزين، عجلت بإيقاف الكاتب العام للوزارة ومدير الرياضة بذات الوزارة ومدير المركب الرياضي الامير مولاي عبد الله في انتظار ما سيسفر عنه إجتماع المجلس الحكومي يوم الخميس بخصوص الفضيحة العالمية . وتعالت فيه مطالب المغاربة  بإقالة وزير الشباب والرياضة محمد اوزين،  لكونه بحسبهم: “المسؤول على تشويه صورة المغرب على مستوى العالم، وكذا لفشله في تدبير تأجيل كاس افريقيا، إلى جانب كونه ” المسؤول المباشر والأول على اشغال اصلاح ملعب مولاي عبد الله والتي تطلبت حولي 22 مليار سنتيم”.
واعتبر الموقعون على العريضة، أن الوزير بالرغم من تداول صورة وفيديو يوضح الحالة المزرية للعشب إلا انه ثفضل التشكيك في مواطنة اصحاب الصور عوض وقوفه الشخصي على المشكل، ثم أخيرا الضعف الذي عرفه حفل افتتاح الموندياليتو السنة الماضية ” ، وهي عوامل بحسب رأيهم كفيلة لاستقالة أو إقالة الوزير المنتمي لحزب الحركة الشعبية .
ولم تستبعد مصادر مسؤولة، أن يُوقع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، قرار إقالة وزير الشباب والرياضة محمد اوزين، إثر الفضائح التي تلاحقه منذ دخوله وزارة الشباب والرياضة، وذلك عقب إجتماع المجلس الحكومي المقرر عقده يوم الخميس .
وعانى لاعبو فريقي كروز أزول وويسترن سيدني الأسترالي، يوم السبت، من سوء أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بسبب سقوط الأمطار بغزارة، وعدم وجود منافذ لتسريب مياه الأمطار، مما أثر بالسلب على أداء اللاعبين داخل الملعب .
وبناء على ذلك، قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، أمس، نقل مباراة ريال مدريد الإسباني وكروز أزول المكسيكي في الدور نصف النهائي للبطولة إلى مراكش  بدلاً من الرباط .
وحسب بيان نقله موقع الاتحاد الدولي للعبة على شبكة الإنترنت، أنه تم نقل المباراة بسبب سوء أرضية الملعب في الرباط إثر سقوط أمطار غزيرة .
ووفقاً للبيان: “نظرا للمشاكل التي يعانيها ملعب مولاي عبد الله بالرباط، قررت لجنة تنظيم البطولة بعد التشاور مع اللجنة المحلية المنظمة إجراء المقابلة التي ستجمع بين نادي كروز أزول وريال مدريد في مراكش بدلاً من اجرائها في مدينة الرباط كما كان قد قررمسبقاً “.
يشار إلى أن صحيفة “ماركا” الإسبانية، الرياضية المعروفة، كانت حذرت الريال من لعب مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية “فيفا 2014″، يوم غد الثلاثاء، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد “الفضيحة الكبرى”، مستشهدة بفيديو لـ”تجفيف المياه”، بطريقة بدائية .
واستدعت صحيفة “ماركا” الرياضية الشهيرة، في موقعها الإلكتروني، تصريحا للاعب الإسباني لأوكلاند سيتي، أنخيل بيرلانغا، الذي قال لها:”الأرضية مليئة بالتراب، وبفعل الأمطار ستصبح أسوأ، وعلى لاعبي الريال أن يلعبوا في أجواء آمنة”.
وتقام منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب بين يومي 10 و20 دجنبر الجاري.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.