اليوم lundi 17 mai 2021 - 4:09
أخر تحديث : jeudi 18 décembre 2014 - 11:08

فتح الحدود بين المغرب والجزائر.. دول الخليج تفكر في الوساطة

www.sabahachark.com

أكد الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، عبد الرحيم حسن نقي، أن دول الخليج تسعى إلى لعب دور الوسيط من أجل فتح الحدود المغلقة بين المغرب والجزائر لصالح اقتصاد البلدين .
وأضاف المتحدث ذاته، في حوار مع مجلة “العربي الجديد”، أن توحيد السوق المغاربية ضرورة ملحة أمام دول المغرب العربي، من أجل تكامل اقتصادي بعيدا عن السياسة وتعقيداتها .
وأشار المصدر نفسه إلى أن التجربة الأوروبية في فتح الحدود تعتبر خير مثال يقتدى به في المغرب العربي، مضيفا أن أوروبا عرفت نتائج إيجابية بعد فتح حدود دولها، رغم المشاكل السياسية التي لا تعد ولا تحصى، على حد تعبيره .
وقال: “إذا أمعنا النظر في التجربة الأوروبية، سنجد إيجابيات اقتصادية كثيرة بعد فتح حدود دولها، رغم مشاكلها التي لا تعد ولا تحصى. يهمنا أن نلعب دور الوسيط مستقبلا. وهذه توصيات قياداتنا الرشيدة”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.