اليوم mercredi 22 septembre 2021 - 11:14
أخر تحديث : jeudi 25 décembre 2014 - 10:42

وزير الداخلية حَصاد يتوعد بإجراء 80 مهمة تفتيش ومثول رؤساء 104 مجالس جماعية أمام القضاء

www.sabahachark.com

أفاد تقرير صادر عن وزارة الداخلية، أن عدد المتابعات القضائية في حق أعضاء المجالس المحلية، قد بلغ 104 متابعة بسبب ارتكابهم أعمال مخالفة للقانون، وذكرت الداخلية، أن عملية تتبع المتابعات القضائية التي قد يكون المنتخبون المحليون موضوعا لها، تكتسي أهمية كبيرة لما لها من نتائج مباشرة على الأهلية الانتخابية لهؤلاء المنتخبين، حيث يؤدي صدور أحكام نهائية في حقهم إلى تجريدهم من عضوية المجالس الجماعية التي ينتمون إليها .
من جهة ثانية، أنجزت المفتشية خلال السنة الجارية ما مجموعه 77 مهمة تفتيش وتحرّ تتعلق مواضيعها بمراقبة التسيير المالي والإداري للجماعات الترابية ومراقبة التعمير وتسليم السلط .
وينتظر إنجاز 10 مهمات تفتيش وبحث خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من السنة الجارية، و80 مهمة تفتيش خلال السنة المقبلة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.