اليوم vendredi 23 avril 2021 - 1:21
أخر تحديث : samedi 17 janvier 2015 - 12:20

أبوطالب عمدة روتردام الهولندية الأصل المغربي … إذا لم تطيقوا حرية التعبير احزموا حقائبكم وارحلوا

www.sabahachar.com

تصريحات مثيرة للجدل تلك التي أطلقها أحمد أبوطالب المغربي الأصل، عمدة مدينة روتردام الهولندية .
فقد قال أبوطالب خلال مقابلة تلفزيونية الثلاثاء، تعليقا على أحداث باريس الأسبوع الماضي، مخاطبا المسلمين المقيمين في المدينة ” إذا كانت الحرية لا تروق لكم فأحزموا أمتعتكم و غادروا المدينة”.
ودعا أبوطالب خلال مشاركته في أحد البرامج المتلفزة، من وصفهم بالمسلمين المتطرفين المقيمين في روتردام والذين لا تروق لهم الحرية إلى مغادرة المدينة .
وبحسب قناة “إن.أو.إس” الهولندية، فقد اعتبر أبوطالب أن لا مكان في هولندا للأشخاص الذين يعارضون “حرياتنا”، مضيفا عقب الهجوم الإرهابي في باريس الذي وصفه بـ “البربري والمتخلف” أن من لا يعتقدون بقيم مجتمعنا عليهم أن يحزموا حقائبهم ويرحلوا إلى مكان ما في العالم يجدون فيه راحتهم، لا يمكنهم أن يجدوا مكانا بيننا، بحسب تعبيره .
إلا أن أبوطالب يبدو أنه فقد أسلوب اللباقة في الحديث، حينما تلفظ بكلمات غير مناسبة، نتحفظ عن نشرها كما تحفظت نفس القناة أيضا عن نشرها في موقعها الإلكتروني .
ولم يفت أبوطالب أن يعبر عن حزنه العميق على ضحايا الهجوم الإرهابي في باريس، مشيرا إلى أن آلاف العراقيين والسوريين يخاطرون بحياتهم من أجل الدخول إلى أوروبا بحثا عن “الحرية الغربية” على حد تعبيره.

98753482-16b5-4249-bfe9-fa618d090bbc

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.