اليوم dimanche 28 novembre 2021 - 5:59
أخر تحديث : vendredi 9 janvier 2015 - 1:28

أحزاب المعارضة تحمل « العدالة والتنمية » مسؤولية التوتر مع مصر

www.sabahachark.com

نفى مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة المغربية، تدخله من أجل توجيه الخط التحريري للقنوات المغربية الرسمية .
واتهم برلمانيون معارضون الوزير بالتدخل لبث تقريرين بالتلفزيون المغربي الرسمي، مساء الخميس الماضي، ساهما في الأزمة بين البلدين .
وفي سياق متصل، دعت أحزاب المعارضة المغربية الحكومتين المغربية والمصرية إلى الإسراع بتحمّل مسؤولياتهما من أجل القيام بكل ما من شأنه إنهاء أسباب التوتر بين البلدين.
ودعت أحزاب المعارضة إلى « ضرورة اتخاذ تدابير ملموسة في جميع المجالات، بما يقوي علاقات التعاون بين البلدين ويخدم مصالح الشعبين الشقيقين ».
وأضافت أحزاب المعارضة المغربية، في بيانها، أن « التعامل في مثل هذه القضايا يجب أن يترفع عن المصالح الأيديولوجية والحزبية، ويبتعد عن المزايدات السياسية، حيث الولاء أولا وأخيرا للأوطان وليس للتنظيمات والأحزاب ».
وأبدت أحزاب المعارضة المغربية استغرابها الشديد من « التوتر المفتعل، على المستوى الإعلامي، في العلاقات بين البلدين الشقيقين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية، واللذين ظلتا تربطهما، على الدوام، علاقة التعاون والاحترام المتبادل ».
وأبرزت هذه الأحزاب عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين قيادة وشعبا، والحرص القوي على تطويرها في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.
ووصف أفتاتي بيان أحزاب المعارضة المغربية بـ »الهراء والكذب »، خصوصًا أن حزبه لم يصدر حتى اليوم أي بيان بخصوص الأزمة بين البلدين ».
وأكد على أن حزبه « يدعو للوحدة والمصالحة والديمقراطية ومكافحة الفساد على الصعيد الداخلي والإقليمي ».
غير أن تعليق الدبلوماسيين من البلدين جاء ليحمل أسبابًا متباينة حول الأزمة، كل من جانبه، دون وجود رواية رسمية تؤكد ما ذهب له دبلوماسي، عن غيره .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.