اليوم dimanche 25 juillet 2021 - 6:22
أخبار اليوم
4110 إصابة جديدة و1525 حالة شفاء و30 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية      بسبب فيروس كورونا إسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب إلى هذا التاريخ      عكس ما أعلنت عنه الحكومة في بلاغها الأخير غضب كبير بسبب رفض جواز التلقيح كوثيقة للتنقل      شركة التنمية المحلية “مرافق بركان تُشغل اليد العاملة في إطار الزبونية والمحسوبية واستياء عارم يعم شباب المنطقة      توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح باستعمال السلاح الأبيض.      تعزية في وفاة والدة الإخوة جبار      وزارة الصحة تعلن فتح مراكز التلقيح الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع      تسجيل 5494 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب خلال 24 ساعة      تسجيل 113 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 25 حالة ببركان      بسبب كوفيد-19.. وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل الاحتفالات والمراسم التي تقام بمناسبة الذكرى الـ 22 لعيد العرش     
أخر تحديث : mercredi 21 janvier 2015 - 12:29

الجزئر ترفض استقبال جثمان الأخوان “كواشي” المشتبه بهجومهما على “شارلي ايبدو”

www.sabahachark.com

رفضت السلطات الجزائرية استقبال جثماني الشقيقين شريف وسعيد كواشي المشتبه بهما في الهجوم على مجلة “شارلي إبدو” الفرنسية في باريس قبل 10 أيام، وأودى بحياة 12 شخصًا، بينهم 4 من رسامي الكاريكاتور، وشرطيان، بحسب صحيفة جزائرية .
وقالت صحيفة “النهار” (خاصة) في عددها اليوم السبت “قدمت الحكومة الفرنسية طلبا للسلطات الجزائرية، للسماح بدفن جثماني كواشي شريف وشقيقه السعيد، منفذي الهجوم المسلح على مقر مجلة شارلي إبدو على التراب الجزائري”.
وتابعت نقلا عن مصدر وصفته بالمطلع فإن “الطلب الذي تم تقديمه عبر قنوات رسمية، قد تم الرد عليه بشكل سريع وحازم، حيث عبرت السلطات الجزائرية عن رفضها القاطع لاستقبال جثماني الشقيقين كواشي، كونهما لا يحملان الجنسية الجزائرية”.
وحسب الصحيفة المقربة من دوائر الحكم في الجزائر فإن “أسباب الرغبة الفرنسية في دفن جثماني كواشي بالجزائر وليس في فرنسا، على أنها مرتبطة بمساعي باريس للتخلص من قنبلة موقوتة، من شأنها أن تقلقها وتسبب لها صداعا أمنيا حتى بعد وفاة منفذي الهجوم المسلح على شارلي إبدو”.
وقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، في السابع من الشهر الجارري، في هجوم استهدف مجلة “شارلي إبدو” الأسبوعية الساخرة في باريس، حسبما قالت النيابة العامة الفرنسية .
وأعلنت الشرطة الفرنسية أن المشتبه بهما في الهجوم وهما الشقيقان شريف وسعيد كواشي قتلا بعد عملية للأمن، شمال شرقي البلاد في التاسع من نفس الشهر .
وقال رمطان لعمامرة، وزير الخارجية الجزائري، إن الشقيقين شريف وسعيد كواشي لا صلة لهما بالجزائر ولم يسبق أن زاراها من قبل .
وأضاف في تصريحات بعد الحادث “هذان الشخصان لم يزورا الجزائر، كما أن القنصلية الجزائرية بفرنسا لم يسبق وأن نظرت في حالتهما، وبالتالي فهما ليس لديهما أي صلة بالجزائر كما أنهما لم يتورطا في أعمال إرهابية لها علاقة بالتراب الجزائري ولا بالجماعات الإرهابية التي تنشط به في الماضي”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.