اليوم samedi 17 avril 2021 - 8:50
أخر تحديث : mardi 3 février 2015 - 1:04

الداخلية تُنهي مهام هؤلاء الولاة و تُلحقهم بكراجها في الرباط

www.sabahachark.com

أصبح بموجب مصادقة المجلس الوزاري برئاسة الملك، على الفانون المنظم بالجهات وبالجماعات وبالأقاليم والعمالات، ثلاث ولاة بدون مهام رسمياً .
و يفرض التقسيم الجهوي الجديد تقليص عدد الجهات في المغرب إلى 12 جهة، بدل الرقم الحالي 16.
و كان المرسوم القاضي بتحديد عدد الجهات وتسمياتها ومراكزها والعمالات والأقاليم المكونة لها قد صدر في وقت سابق .
وبعد تعيين الملك لثلاثة ولاة جدد اليوم في اجتماع المجلس الوزاري بفاس، يكون الولاة الثلاثة الأتية أسمائهم بدون مهام رسمية:
“محمد الموساوي”، الوالي الحالي على جهة مكناس- تافيلالت التي كانت تمتد حتى الرشيدية التي ستصبح هي المقر الرئيسي لجهة درعة- تافيلالت، وتضم عمالات وأقاليم ورزازات وميدلت وتنغير وزاكورة فيما ستكون فاس المقر الجديد للجهة التي ستُدمج بها مكناس و “زينب العدوي” والي جهة الغرب الشراردة بني حسن وذلك بحكم إلحاق الجهة التي تسيرها اليوم، بجهة الرباط – سلا، زمور زعير، والابقاء على والوالي “عبد الوافي لفتيت” المقرب من دواليب الداخلية، فيما نقلت مصادر عليمة أن “العدوي” لن تدوم احالتها على “كراج” الداخلية طويلاً في انتظار توليها لمهمة وصفتها مصادرنا بـ”السامية”.
من جهة أخرى، يُضيف مصدرنا أن والي جهة أسفي، هو الأخر سيلتحق بكراج الداخلية، بعد ادماج ولايته مع مراكش .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.