اليوم mardi 20 avril 2021 - 8:35
أخر تحديث : jeudi 8 janvier 2015 - 12:17

الدرك الملكي بتاوريرت حجز 400 مليون من المخدرات في المقاتلة القادمة الى الناظور

www.sabahachark.com

تمكنت عناصر كوكبة الدراجات النارية التابعة للقيادة الإقليمية للدرك الملكي بتاوريرت من حجز سيارة/ مقاتلة خفيفة من نوع “مرسيدس 240″، وهي محملة بكمية 394 كيلوغرام من مخدر الشيرا متوجهة الى الناظور .
وقد اكتشف المحجوز، الذي كان عبارة عن قطع كبيرة، بداخل براميل بنزين فارغة من سعة 30 لترا من أجل التمويه، وذلك بالطريق الوطنية رقم 19، الرابطة بين مدينتي الناظور وتاوريرت، وذلك بمحيط محطة الأداء للطريق السيار / فاس وجدة، على مستوى الجماعة القروية لملقى الويدان / كانبرتو .
وحسب التقديرات الأولية فان هذه الحمولة من مخدر الشيرا تقدر قيمتها بما يقارب 400 مليون سنتيم .
وتفيد المعلومات التي توصلنا بها أن سائق ” المقاتلة” لم يمتثل لأوامر عناصر كوكبة الدراجات النارية بالتوقف في الحاجز الأمني المنصوب بالطريق، حيث عمل على مضاعفة سرعته في محاولة للإفلات من قبضة الدركيين الذين طاردوه على مدى بضعة كيلومترات قبل أن يرغموه على التوقف ليلوذ بالفرار رفقة شريكه في وجهة مجهولة، تحت جنح الظلام الدامس ومعرفتهما بتضاريس المنطقة .
وفوجئ رجال الدرك الملكي حين اكتشفوا أن البراميل مشحونة عن آخرها بمخدر الشيرا عوض البنزين المهرب كما اعتادوا على ذلك، ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع قبل إحالة المحجوز، على إدارة الجمارك بوجدة، بما فيه وسيلة النقل “السيارة” المعدة للتهريب، والتي تحمل صفائح مزورة .
عبد العزيز العياشي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.