اليوم jeudi 5 août 2021 - 12:01
أخبار اليوم
الشرطة توقف شخصا قتل والدته وخرج يتجول برأسها بالدار البيضاء      بشرى لساكنة مدينة بركان… الترخيص لمختبر كعموشي ببركان باستخدام تقنية (PCR) للكشف عن فيروس كوفيد 19      المغرب يسجل 10603 إصابة و66 وفاة جديدة “بفيروس كورونا” منها 542 بالجهة الشرقية      توقيف عيسى حياتو، الرئيس السابق للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم وتغريمه 30 ألف فرانك سويسري.      عاجل.. وزارة الأوقاف تمنع صلاة العشاء في المساجد .      العيون سيدي ملوك تسجيل 49 حالة جديدة بفيروس كورونا      المغرب يسجل 8760 إصابة و64 وفاة جديدة “بفيروس كورونا” منها 348 بالجهة الشرقية      توقيف قاصريين يشتبه تورطهم في تهريب المخدرات إلى مدينة مليلية المحتلة.      تدافع خطير لمواطنين من باكستان على مركز تلقيح في مدينة كراتشي      ابتداء من يوم غد الثلاثاء…الحكومة تقرر حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا     
أخر تحديث : samedi 31 janvier 2015 - 11:39

الفنانة زينب السمايكي في ذمة الله

www.sabahachark.com

نتقلت إلى عفو الله صباح اليوم الخميس 29 يناير 2015، الممثلة والمسرحية المغربية زينب السمايكي
علم لدى مصادر فنية أن الممثلة المغربية زينب السمايكي توفيت صباح اليوم الخميس بعد معاناة طويلة مع المرض، وذلك عن سن يناهز الستين عاما .
وعرفت الراحلة ، التي بدأت مسارها الفني مبكرا، بدورها الكوميدي في السلسلة الرمضانية “ياك احنا جيران” التي أخرجها في جزأين نبيل عيوش.
وبدأت الفنانة زينب السمايكي التي تنحدر من مراكش مسيرتها التمثيلية في إطار مسرح الهواة مع فرقة “شبيبة الحمرا”.
اشتغلت الراحلة التي كانت عضوا بالفرقة المسرحية ” ورشة الابداع دراما ” بمراكش مع أغلب الفرق المسرحية بالمدينة الحمراء. وجسدت الفنانة أدوارا سينمائية في عدة أفلام من بينها ” وداعا فوران ” ( 1998) و”حبات الرمان” ( 2014) كما برزت في مسلسلات تلفزيونية من أهمها “زينة الحياة” (2011).
وحظيت الفنانة زينب السمايكي بالتكريم في إطار الدورة السابعة لملتقى مراكش الدولي للمسرح، التي نظمت في أكتوبر الماضي . وكانت الراحلة قد عبرت بالمناسبة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن تطلعها الى استئناف مشوارها الفني بعد تجاوز فترات صعبة من المعاناة مع المرض .

jjjjjjjjj

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.