اليوم mercredi 22 septembre 2021 - 11:43
أخر تحديث : mardi 13 janvier 2015 - 1:25

المحترف المغربي عبد الحميد الكوثري يرفض ارتداء قميص “كلنا شارلي”

www.sabahachark.com

أثار رفض عبد الحميد الكوثري الانخراط في عملية التضامن التي ميزت المباراة التي جمعت ناديه مونبيلييه الفرنسي ضد مارسيليا، برسم الدورة العشرين من الدوري الاحترافي، غضب الرأي العام الفرنسي الذي اعتبر إصرار اللاعب المغربي على عدم حمل قميص يحمل عبارة “كلنا شارلي” بمثابة موقف مؤيد لـ”الإرهابيين”، ونال المحترف الدولي المغربي المعروف بتشدده الديني حصة من الصفير من طرف الجمهور الذي غصت به جنبات الملعب، إلا أن أداءه على البساط الأخضر كان مميزا وفرض احترام الفرنسيين والمهاجرين الذين يشكلون الفئة العريضة من جماهير نادي مارسيليا، خاصة وأن النتيجة النهائية كانت لفائدة أصدقاء الكوثري بهدفين مقابل هدف واحد .
وكان منظمو المباراة قد وضعوا رهن إشارة لاعبي الناديين قمصانا بيضاء عليها عبارة “كلنا شارلي”، تنديدا بما حدث يوم الأربعاء الماضي، حين هوجمت صحيفة ساخرة من طرف متطرفين، كما نددت إذاعة الملعب بالهجوم المسلح ووصفته بالفعل الإجرامي داعية المنتظم الرياضي إلى التضامن مع الضحايا ومع فرنسا في محنتها .
وأثار موقف المحترف المغربي غضب الشارع الفرنسي، حيث تعرض لهجمة على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، التي أجمعت على رفض الموقف الذي أبان عنه الكوثري، واعتبرته مكرسا للهمجية، بل إن بعض التعليقات طالبت بتوقيفه وفسخ التعاقد معه، بينما ذهبت مواقف ساخرة إلى حد التحذير من لاعب مشبع بالفكر التطرفي على حد قولهم. لكن أغلب الكتابات أيدت شعار “كلنا شارل إيبدو”، واعتبرت حامليه دعاة للحرية والمساواة. وقالت إن من استهدف شارلي إيبدو هاجم حرية جميع الناس دون استثناء .
وبالعودة إلى وقائع المباراة فإن أصدقاء الكوثري قد أسدوا خدمة كبيرة لليون وباريس سان جرمان بفوزهم على مرسيليا المتصدر، مساء الجمعة في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وهي المواجهت التي جرت في ملعب لاموسون، تحت إجراءات أمنية استثنائية حيث خيمت عليها أجواء فاجعة شارل إيبدو .
للإشارة فإن اللاعب الجزائري بلال العمراني مسجل الهدف الوحيد لمارسيليا، أعلن تضامنه مع ضحايا الهجوم على الصحيفة الساخرة .

unnamed (141)

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.