اليوم dimanche 24 octobre 2021 - 7:40
أخبار اليوم
ضمنهم عبد اللطيف طهار من استئنافية الناظور : إنتخاب 12 قاضيا عضوا في المجلس الأعلى للسلطة القضائية      بلاغ.. مخرجات المكتب التنفيذي لنقابة المحامين حول قرار إجبارية جواز التلقيح بالمغرب      وزارة الصحة تظفر بالوصاية على CNSS وCNOPS بديلا عن وزارة الشغل      هذه أبرز أبرز التعديلات التي عرفتها اختصاصات الوزراء في حكومة أخنوش      بنصديق ينهزم بالضربة القاضية أمام خصمه ريكو      مسؤولة اسبانية تراهن على استقطاب السياح المغاربة بعد فتح المنافذ البرية      الجمع العام العادي لفريق نهضة بركان لكرة القدم يصادق على التقريرين الأدبي والمالي      سلطات العيون سيدي ملوك تشرع في تطبيق إلزامية التوفر على جواز التلقيح لولوج المرافق العمومية      مركز التلقيح ضد كورونا بالعيون سيدي ملوك .. ازدحام كبير و سوء تدبير      وزارة الصحة: الحصول على جواز تلقيح مؤقت ممكن بعد تلقي الحقنة الأولى ابتداء من هذا التاريخ     
أخر تحديث : mercredi 21 janvier 2015 - 12:26

 » المينانجيت » يقتل طفلاً عمره 2 سنوات بجراد

www.sabahachark.com

في موكب جنائزي مهيب، دفن جثة الطفل «ح ف» بمقبرة حاسي بلال بمدينة جرادة.
وكان الطفل البالغ من العمر حوالي سنتين، قد لقي حتفه نتيجة إصابته بداء «المينانجيت» القاتل، وذلك حسب مصادر طبية من داخل مستشفى الفارابي بوجدة، أين لفظ أنفاسه الأخيرة، مباشرة بعد حمله في وضع صحي حرج من المستشفى الإقليمي لمدينة جرادة .
هذا وكشف فاعلون جمعويون أن المحيط الذي كان يعيش فيه الطفل ساهم بشكل كبير في إصابته بهذا الداء الفتاك، نتيجة الأوساخ والمستنقعات ومتلاشيات مناجم الفحم التي تحاصر مجموعة من الأحياء بالمدينة من كل صوب وحدب، حيث تفتقر غالبية التجمعات السكنية لأدنى شروط العيش الكريم، جراء غياب البنيات التحتية من ماء وكهرباء وقنوات الصرف الصحي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.