اليوم dimanche 25 juillet 2021 - 6:31
أخبار اليوم
4110 إصابة جديدة و1525 حالة شفاء و30 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية      بسبب فيروس كورونا إسبانية تمدد إغلاق الحدود البرية مع المغرب إلى هذا التاريخ      عكس ما أعلنت عنه الحكومة في بلاغها الأخير غضب كبير بسبب رفض جواز التلقيح كوثيقة للتنقل      شركة التنمية المحلية “مرافق بركان تُشغل اليد العاملة في إطار الزبونية والمحسوبية واستياء عارم يعم شباب المنطقة      توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح باستعمال السلاح الأبيض.      تعزية في وفاة والدة الإخوة جبار      وزارة الصحة تعلن فتح مراكز التلقيح الى غاية الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع      تسجيل 5494 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب خلال 24 ساعة      تسجيل 113 حالة مؤكدة جديدة « بفيروس كورونا « بالجهة الشرقية منها 25 حالة ببركان      بسبب كوفيد-19.. وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل الاحتفالات والمراسم التي تقام بمناسبة الذكرى الـ 22 لعيد العرش     
أخر تحديث : mardi 3 février 2015 - 1:05

الوردي يُخصص مروحية وحيدة لثلاثة ملايين نسمة وتسع عمالات بالجهة الشرقية

www.sabahachark.com

أفادت وزارة الصحة، اليوم الخميس، بأنها خصصت مروحية طبية مجهزة بوسائل الإنعاش والإسعاف الطبي لفائدة سكان الجهة الشرقية ونواحيها، التي تُقدر عدد ساكنتها بأزيد من ثلاثة ملايين نسمة بأزيد من تسعة أقاليم وعمالات .
وأوضحت الوزارة، أن هذه المبادرة تندرج في إطار تفعيل المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية وتنفيذا للبرنامج الوطني لدعم مصالح المساعدة الطبية الاستعجالية (سامو)، مضيفة أنها وضعت هذه المروحية رهن إشارة المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة يوم 24 دجنبر الماضي
وذكرت الوزارة أن مصلحة المساعدة الطبية تمكنت من إنقاذ سيدة حامل في 12 يناير الجاري بعد أن تم نقلها بواسطة هذه المروحية من مدينة بوعرفة إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، مبرزة تمكن المصلحة أيضا من إغاثة مواطن أصيب بطعنة سكين عميقة على مستوى الصدر ببوعرفة جرى نقله إلى المركز حيث قدمت له الإسعافات الطبية المستعجلة .
وأضاف البلاغ أن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية تمكنت أول أمس الثلاثاء من نقل امرأة خمسينية في حالة حرجة بواسطة مروحية الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش من مدينة بوعرفة إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، وذلك إثر مضاعفات ناتجة عن أزمة قلبية حادة .
وأوضح المصدر ذاته أن مصلحة المستعجلات التابعة للمركز قد تدخلت لتقديم الاسعافات الضرورية لهذه المرأة بعد تلقيها الاسعافات الأولية من طرف الطاقم الطبي على متن المروحية .
وخلص البلاغ إلى أن مروحية الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش المخصصة للجهة الشرقية ونواحيها تعد إضافة نوعية للتدخل الطبي الاستعجالي، مضيفا أن من شأنها إنقاذ أرواح العديد من المرضى والمصابين من سكان الجهة بالخصوص بالمناطق النائية والصعبة الولوج .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.