اليوم vendredi 23 avril 2021 - 2:41
أخر تحديث : samedi 24 janvier 2015 - 12:37

انشقاق داخل المكتب التنفيذي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

www.sabahachark.com

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هناك خلافا كبيرا بين عدد من أعضاء المكتب التنفيذي وبين رئيس الجامعة فوزي لقجع ونوابه.
وحسب المصدر ذاته فإن لقجع قرر توجيه رسالة شديدة اللهجة لعدد من أعضاء المكتب الجامعي بمن فيهم نوابه والغرض منها تذكيرهم بكونه هو من له الحق في اتخاذ القرارات معتبرا أن تصرفات بعض أعضاء الجامعة أوقعته في مأزق أمام الرأي العام.
وتابع المصدر ذاته أن خلافا دار بين نواب رئيس الجامعة خصوصا بعدما تبين للقجع أن هناك بعض التجاوزات والتداخل في الاختصاصات لكل طرف.
وتابع المصدر ذاته أن رئيس الجامعة يتجه في الآونة الأخيرة إلى حل عدد من الأمور العالقة في الجامعة ومن بينها مسألة التحكيم بالإضافة إلى المنتخبات الوطنية وطريقة تدبيرها رغم أنه أسند مسؤولية رئيس لجنة المنتخبات إلى نائبه نور الدين البوشحاتي إلا أنه قرر التدخل في اللجنة بعدما أصدر قراراه خلال الأسبوع الماضي بالتكلف بمسألة تعيين الحكام .
من جهة أخرى عبر عدد من أعضاء المكتب الجامعي عن كون قرارات لقجع في الآونة الأخيرة لا تتسم بالحكمة خصوصا أنه يرغب في تجميع السلط والقرارات بين يديه، الأمر الذي سيجعل أعضاء المكتب الجامعي مجرد “كومبارس” وهو الأمر الذي انتقدت بسببه الجامعة السابقة في عهد علي الفاسي الفهري .
كما تساءل المصدر ذاته عن مدى مصداقية تعيينات فوزي لقجع للحكام خصوصا أن جهاز المديرية يجب أن يبقى مستقلا وأن التعيينات لا يجب أن توضع بين يدي شخص يرأس فريقا ينتمي إلى البطولة الوطنية وهو الأمر الذي من شأنه أن يخلق القيل والقال حول مصداقية التعيينات، معتبرا أن لقجع كان عليه حماية المديرية من ضغط عدد من أعضاء المكتب الجامعي وليس سحب التعيينات من رئيس المديرية يحيى حدقة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.