اليوم mercredi 22 septembre 2021 - 10:39
أخر تحديث : jeudi 15 janvier 2015 - 3:58

بالفيديو: أرميل يوقف شرطيان بطانطان يبتزان سائح إسباني ويطالبانه بـ”هدايا”.. عْطاهُمْ 100 درهم وْردُوليهْ 50 درهم

www.sabahachark.com

كشف مصدر أمني مسؤول أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت، صباح اليوم الأحد 11 يناير الجاري، توقيف شرطيين يعملان بالهيئة الحضرية بمدينة طانطان وتجريدهما من سلاحهما الوظيفي
وذلك على خلفية ظهورهما في شريط مصور نشره موقع يوتوب وهما يتسلمان رشوة من أحد مستعملي الطريق الوطنية الرابطة بين مدنينتي كلميم وطانطان .
وأوضح ذات المصدر بأنه تقرر إحالة الشرطيين المذكورين على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون للبحث معهما حول شبهات الفساد في انتظار عرضهما على السلطات القضائية المختصة، مستطردا بان هذا الإجراء يأتي في سياق سياسة التخليق التي تنتهجها المديرية العامة للامن الوطني والتي سبق أن أقرتها بموجب مذكرة مديرية تروم تعزيز آليات النزاهة والاستقامة في صفوف موظفي الأمن الوطني .
للاشارة فقد ظهر الشرطيان المعنيان في فيديو مقزز، وخلافا للمهام المنوطة بهما، انفضح شرطيان مغربيان في مدينة طان طان بعد التقاط فيديو لهما وهما يتسلمان نقودا تسولاها من دراج إسباني كان يشق طريقه في رحلة نحو مدينة العيون .
وفي نقطة تفتيش اعتيادي، يرابض عندها شرطيان جرى توقيف سائح إسباني كان على متن دراجة نارية من النوع الكبير ويخوض رحلة استجمام نحو مدينة العيون، وبعد التحقق من هويته عن طريق جواز السفر، شرع الشرطيان في تقاسم الحديث والإسباني قبل أن يطلبا منه نقودا
ولم يفطن الشرطيان وفق ما يظهره شريط الفيديو، إلى كاميرا كانت مخفاة في خوذة الدراج الإسباني، وكانا قد انخرطا بداية معه في الحديث متطرقين إلى فريق كرة القدم الذي يحبه، إن كان البارصا أو ريال مدريد، غير أن الدراج رد بأنه عاشق لأتلتيكو مدريد .
وبعد قليل حاول شرطي طلب المال من الدراج الإسباني لكن جهله باللغة الإسبانية لم يسعفه، فراح يفسر أنه لا يملك مالا هو وزميله في العمل مفسرا ذلك بحركة بأصبعه لما.
ويفضح الفيديو الذي جرى نشره على مواقع التواصل الاجتماعي كيف أن الدراج الإسباني نفح الشرطيان المغربيان بمبلغ خمسون درهما، بعدما مدهما بورقة مالية من فئة 100 درهم وتم رد 50 درهما إليه .


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.