اليوم samedi 17 avril 2021 - 8:35
أخر تحديث : jeudi 29 janvier 2015 - 12:29

“بلاغ” طاقم صحفي “فرانس 24″ كان يصور برنامج بطريقة سرية في فيلا بالرباط

www.sabahachark.com

قالت وكالة المغرب العربي للأنباء إن ولاية جهة الرباط سلا زمور زعير ظبطت اليوم الجمعة (23 يناير)، طاقما صحفيا تابعا لقناة “فرانس 24″ وهو “يقوم بتصوير برنامج بطريقة سرية بإحدى الفيلات بالرباط .
وذكرت الوكالة، نقلا عن  بلاغ لولاية الجهة، أن الأخيرة “قامت، اليوم، على الساعة الثالثة بعد الزوال، بضبط طاقم صحفي تابع لقناة “فرانس 24″ وهو يقوم بتصوير برنامج بطريقة سرية بإحدى الفيلات، التي تستغل كدار للضيافة بحي السويسي، وذلك بدون الحصول على رخصة وبدون التوفر على بطائق الاعتماد الصحافية .
وأضاف البلاغ أن الطاقم الصحفي سالف الذكر “رفض تقديم أي وثيقة تثبت هويته أو أي رخصة تسمح بإنجاز البرنامج المذكور، مؤكدا أنه لا زال يمتنع عن إثبات هويته، كما أن ضيوف اللقاء رفضوا مغادرة الفيلا المذكورة إلا بعد معالجة المشكل مع الطاقم الصحفي”.
وأشار البلاغ إلى أن السلطة الإدارية المحلية، معززة بالمصالح الأمنية، انتقلت للقيام بالتحريات اللازمة وتطبيق القوانين الجاري بها العمل في مجال إنجاز البرامج الصحفية.
في المقابل كتبت الصحافية سناء العاجي على صفحتها على الفايس بوك أن الفريق الصحافي “محتجز في فندق”، وأن الباشا طالبه بتسليم شريط التصوير .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.