اليوم mardi 20 avril 2021 - 7:30
أخر تحديث : mercredi 14 janvier 2015 - 12:52

حريق مُتعمد بمقر صحيفة ألمانية أعادت نشر صور مُسيئة للاسلام

www.sabahachark.com

تعرضت صحيفة “هامبرغر مورغن بوست” الألمانية لحريق متعمد، حسبما أعلنت الشرطة، التي بدأت فورا بالتحقيق مع شابين قبض عليهما في موقع الحادث. الصحيفة كانت قد أعادت نشر رسوما كاريكاتورية سبق ونشرتها صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية .
أعلنت الشرطة الألمانية أن صحيفة تصدر في هامبورغ (شمال ألمانيا)، ونشرت رسوما كاريكاتورية للنبي محمد سبق ونشرتها الصحيفة الأسبوعية الفرنسية شارلي ايبدو، استهدفت السبت/صباح لأحد (11 يناير/ كانون الثاني) بهجوم بعبوة حارقة لم يسفر عن إصابات .
وقال ناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس إن “حجارة ثم عبوة حارقة ألقيت عبر نافذة” لصحيفة “هامبرغر مورغنبوست”، مما أدى إلى بداية حريق. وأضاف أن “غرفتين تضررتا، لكن النيران أخمدت على الفور”. وقامت الشرطة بالقبض على شابين كانا في موقع الحادث بعد الاشتباه بهما. وقد بدأت الشرطة التحقيق معهما، لمعرفة دوافع الإقدام على استهداف الصحيفة. ولم يصدر أي تعليق عن المسؤولين على صحيفة هامبرغر مورغن بوست” بخصوص الحادث .
وكانت الصحيفة نشرت على صفحتها الأولى ثلاثة من الرسوم التي سبق ونشرتها مجلة شارلي إيبدو الفرنسية، التي قتل جهاديان فيها الأربعاء 12 شخصا بينهم خمسة من الرسامين الرئيسيين للكاريكاتور .
وقال الناطق باسم الشرطة إنه “من المبكر جدا” تأكيد أن الهجوم على الصحيفة مرتبط بنشر الرسوم، لكنه أكد أنه “سؤال حاسم” سيرد عليه التحقيق .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.