اليوم mardi 1 décembre 2020 - 2:01
أخر تحديث : vendredi 9 janvier 2015 - 1:25

غينيا الإستوائية تضع الكاف أمام ورطة

www.sabahachark.com

قبل أقل من عشرة أيام علي انطلاق النسخة الثلاثين لكأس أمم إفريقيا 2015 التي رحلتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى غينيا الإستوائية تلقى هذا الأخير ضربة موجعة عندما أخبرت السلطات الغينية يوم الإثنين المنتخبات 15 المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم أنها لن تتحمل تكاليف التنقلات بسبب ما قالت أنه عائد بالأساس للإنهيار الكبير الذي تشهده أسعار النفط في إفريقيا والعالم .
قد يبدو من أول وهلة أن المبرر واه، إلا أنه في واقع الأمر يجب معرفة أن غينيا الإستوائية بلد يعيش بالأساس على تصديره للذهب الأسود، ومتى تراجعت أسعار النفط تراجعت قدرة البلد على الإلتزام والوفاء بكل تعهداتها، وبالتالي تكون الرسالة الموجهة إلى المنتخبات 15 المشاركة في الكان هي: “تدبروا أمركم”.
مفاجأة مقلقة تتلقاها الكاف ما يدعوها إلى أن تجد خيارا بديلا والذي لن يكون إلا صرف مستحقات تنقلات المنتخبات من خزينة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.