اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 4:20
أخر تحديث : jeudi 15 janvier 2015 - 4:01

فوزي لقجع ينهي جدل الاحتجاجات على التحكيم بسحب سلطة التعيينات من حدقة

www.sabahachark.com

سحب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مهمة تعيين الحكام لمباريات الدوري الاحترافي والثاني، نهاية كل أسبوع، من يحيى حدقة، مدير مديرية التحكيم الوطنية، حسب ما أكده مصدر جامعي مسؤول .
وبقرر لقجع سحب المهمة من يحيى حدقة بسبب الاحتجاجات الكبيرة التي شهدتها كواليس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مباشرة بعد نهاية الشطر الأول من الدوري الاحترافي، إذ احتج عبد المالك أبروني شدة داخل الجامعة واتهم أعضاء في المكتب المديري الذي ينتمي إليه بالتورط في الضغط على حدقة لتعيين بعض الحكام لفرق وحكام لفرق أخرى لترجيح كفة بعضهم على البعض .
وأكد المصدر المذكور أن أبرون قدم تقريرا مفصلا للقجع يوضح الطريقة التي عين بها بعض الحكام لخدمة مصالح فرق على حساب أخرى، وأصر على ضرورة اتخاذ إجراءات لتفادي وقوع المشكل نفسه في شطر الإياب .
وتضطر لقجع لتفادي حدوث تصدعات داخل مكتبه المديري، إلى سحب مهمة تعيين الحكام من حدقة، وأوكلها إلى اللجنة المركزية للتحكيم التي يترأسها لقجع شخصيا .
وكان أبرون قد احتج بشدة بسبب بعض القرارت التحكيمية التي حرمت فريقه من الفوز، كان آخر قرار أحد الحكام برفض هدف مشروع سجله الفريق التطواني في مرمى فريق الاتحاد الزموري للخميسات، ما ضيع على الماط كسب ثلاث نقاط جد مهمة بالنسبة إليه .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.