اليوم lundi 6 décembre 2021 - 6:16
أخبار اليوم
تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      معطلو العيون الشرقية في وقفة احتجاجية أمام مقر الباشوية للمطالبة بالتراجع عن قرار تسقيف سن الولوج لمباراة التعليم      العيون سيدي ملوك : بسبب تردي الخدمات الصحية بالمستشفى المحلي .. أكثر من 60 جمعية تصدر عريضة مطلبية لوزير الصحة      العيون سيدي ملوك : أسواق نموذجية أو نماذج « سوقية »      تطورات ملف الباعة الجائلين تخرج رئيس المجلس الجماعي للتوضيح      جولة داخلة سوق القرب النموذجي بجماعة بركان      تأسيس فرع للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة      العيون سيدي ملوك : في وقت غابت فيه الثقافة عن إهتمامات الساهرين على الشأن المحلي .. مبادرة نوعية من أبناء المدينة لانجاز مكتبة عمومية      عاجل… الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية      انتخاب إدريس مبارك رئيسا لفرع فيدرالية ناشري الصحف بجهة سوس ماسة     
أخر تحديث : lundi 12 janvier 2015 - 1:58

محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.. يُقدم المختار غامبو لـ بنكيران لتعويض رحيل محمد أوزين

www.sabahachark.com

محند العنصر الأمين العام لحزب « الحركة الشعبية »، قدم إسم « المختار غامبو » لتعويض « محمد أوزين » بوزارة الشباب والرياضة، دون الرجوع للمكتب السياسي والمجلس الوطني للحزب .
و حسب مصدرنا العليم، فإن « العنصر »، قدمَ إسم « غامبو » بإيعاز من « الياس العماري » القيادي بحزب « الأصالة و المعاصرة » و « محمد فاضيلي » رئيس المجلس الوطني لحزب « الحركة الشعبية »، وهو الذي ينحدر من نفس منطقة « غامبو » بلدية « ابن الطيب » بالريف ».
و كان « الفاضيلي » قد ساهم بقدر كبير في حصول « غامبو » على تزكية حزب السنبلة، ضداً في حزب « البام »، خلال آخر إنتخابات، حملت الأخير، لمقعد برلماني، بعد رفض « الأصالة والمعاصرة » منحه تزكية قيادة « التراكتور » بالريف .
وجدير بالذكر أن « مختار غامبو » إلتحق بحزب « الحركة الشعبية » مند ثلاثة أعوام فقط، قادماً إليه مرغماً، بعدما لم يلقى الترحيب الذي رغب فيه من قبل قياديي « الأصالة والمعاصرة » بسبب « قصوحية الراس »، حسب مصدرنا .
لكن « غامبو » الذي رحل عن جامعة « يال » الأمريكية، حيث كان يُتابع دراسته، قبل أن يتم تكليفه بتدريس إحدى مواد الجغرافيا، رحل أيضاً عن جامعة الرباط الدولية لأسباب مجهولة، بعدما كان يرأس إداراتها، بدعم من المستشار « أندري أزولاي »، وسًحبت منه فيلا فخمة بالهرهورة كانت مقدمة له من جهات « عليا ».
و كانت علاقة « غامبو » بـ »الياس العماري » قد توترت ليبتعد « غامبو » عن « التراكتور » لأزيد من عامين و نصف، دون أي اتصال معقادته، الى أن اقترب موعد الانتخابات و المصالح المشتركة، في هزم « العدالة و التنمية ».

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.