محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.. يُقدم المختار غامبو لـ بنكيران لتعويض رحيل محمد أوزين

daoudi
2015-01-12T01:58:29+00:00
الوطنية
8 يناير 2015

mohand_laensar

www.sabahachark.com

محند العنصر الأمين العام لحزب “الحركة الشعبية”، قدم إسم “المختار غامبو” لتعويض “محمد أوزين” بوزارة الشباب والرياضة، دون الرجوع للمكتب السياسي والمجلس الوطني للحزب .
و حسب مصدرنا العليم، فإن “العنصر”، قدمَ إسم “غامبو” بإيعاز من “الياس العماري” القيادي بحزب “الأصالة و المعاصرة” و “محمد فاضيلي” رئيس المجلس الوطني لحزب “الحركة الشعبية”، وهو الذي ينحدر من نفس منطقة “غامبو” بلدية “ابن الطيب” بالريف”.
و كان “الفاضيلي” قد ساهم بقدر كبير في حصول “غامبو” على تزكية حزب السنبلة، ضداً في حزب “البام”، خلال آخر إنتخابات، حملت الأخير، لمقعد برلماني، بعد رفض “الأصالة والمعاصرة” منحه تزكية قيادة “التراكتور” بالريف .
وجدير بالذكر أن “مختار غامبو” إلتحق بحزب “الحركة الشعبية” مند ثلاثة أعوام فقط، قادماً إليه مرغماً، بعدما لم يلقى الترحيب الذي رغب فيه من قبل قياديي “الأصالة والمعاصرة” بسبب “قصوحية الراس”، حسب مصدرنا .
لكن “غامبو” الذي رحل عن جامعة “يال” الأمريكية، حيث كان يُتابع دراسته، قبل أن يتم تكليفه بتدريس إحدى مواد الجغرافيا، رحل أيضاً عن جامعة الرباط الدولية لأسباب مجهولة، بعدما كان يرأس إداراتها، بدعم من المستشار “أندري أزولاي”، وسًحبت منه فيلا فخمة بالهرهورة كانت مقدمة له من جهات “عليا”.
و كانت علاقة “غامبو” بـ”الياس العماري” قد توترت ليبتعد “غامبو” عن “التراكتور” لأزيد من عامين و نصف، دون أي اتصال معقادته، الى أن اقترب موعد الانتخابات و المصالح المشتركة، في هزم “العدالة و التنمية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.