اليوم dimanche 17 octobre 2021 - 8:00
أخبار اليوم
الملك محمد السادس يترأس بفاس مجلسا وزاريا للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2022      هولندا تراقب أئمة المساجد والمؤسسات والجمعيات المسلمة الفاعلة بتمويل من وكالة الأمن ومكافحة الإرهاب      توقيف أربعة أشخاص من بينهم رضيع وصلوا إلى مليلية المحتلة بحرا      لفتيت يؤشر على لائحة الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة و يرفعها للديوان الملكي      الحقيقة الكاملة لقرار الغرامة الثقيلة للممتنعين عن التلقيح      الملتقى العالمي للتصوف بمداغ في دورته ال 16 من 18 إلى 22 أكتوبر      جرادة .. اتفاقية شراكة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري      بلاغ ..وزارة الصحة تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها بجرعة ثالثة      بسبب الخصاص الحاصل في أطر التدريس … أباء و أولياء مدرسة النخيل بالعيون يحتجون و يطالبون بحلول عاجلة      خصاص الأساتذة ومربيات التعليم الأولي وراء احتجاج أباء واولياء التلاميذ     
أخر تحديث : lundi 12 janvier 2015 - 1:55

منع توزيع صحف ومجلات فرنسية بالمغرب أعادت نشر الرسوم المسيئة للرسول

www.sabahachark.com

منعت السلطات المغربية، خلال اليومين الماضيين، توزيع عدد من الصحف والمجلات الفرنسية، أعادت نشر مواد مسيئة للنبي محمد (خاتم الأنبياء) ” نشرتها في وقت سابق، صحيفة “شارلي ابدو” الفرنسية .
وقال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال (الإعلام) والناطق باسم الحكومة المغربية، لوكالة “الأناضول”، اليوم السبت،: “رفضنا الترخيص بتوزيع عدد من المطبوعات الأجنبية، التي أعادت نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم طبقا لمقتضيات الفصل 29 من قانون الصحافة والنشر المغرب ».
ورفض الوزير المغربي التصريح بأسماء الصحف والمجلات، أو عددها، وقال إنه “لا يمكن إعطاء أية معلومات من هذا القبيل، حتى لا يعتبر الأمر تحريضا على هذه المطبوعات ».
وغابت كبريات الجرائد والمجلات الفرنسية عن الأكشاك المغربية، مساء أمس واليوم، بسبب هذا المنع، بحسب مراسل « الأناضول ».
وينص الفصل 29 من قانون الصحافة والنشر المغربي على أنه “يمكن أن يمنع وزير الاتصال بموجب مقرر معلل أن تدخل إلى المغرب الجرائد أو النشرات الدورية أو غير الدورية المطبوعة خارج المغرب التي تتضمن مسا بالدين الإسلامي أو بالنظام الملكي أو الوحدة الترابية أو تتضمن ما يخل بالاحترام الواجب للملك أو بالنظام العام ».
وقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرين، الأربعاء الماضي، في هجوم استهدف مجلة “شارلي إيبدو” الأسبوعية الساخرة في باريس، التي نشرت في أوقات سابقة رسوم مسيئة للنبي محمد خاتم المرسلين. قبل يومين من قتل المتهمين بتنفيذ الهجوم، إثر عملية للأمن، شمال شرقي البلاد .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.