اليوم mardi 20 avril 2021 - 8:06
أخر تحديث : jeudi 22 janvier 2015 - 12:36

وزير الصحة الحسين الوردي يرصد أزيد من مليار درهم لدعم مشاريع تنمية وتأهيل القطاع الصحي بالجهة الشرقية

www.sabahachark.com

أشرف ، السيد الحسين الوردي، رفقة والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد، السيد محمد مهيدية، اليوم السبت بوجدة، على إعطاء الانطلاقة لقطب مصالح المساعدة الطبية المستعجلة والإنعاش للجهة الشرقية .
وقام السيد الوردي، في هذا الصدد، بافتتاح المصلحة الجديدة للإنعاش الطبي بمستشفى الفارابي وكذا زيارة مصلحة المستعجلات للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس، حيث أشرف على افتتاح مركز الضبط وتنظيم المكالمات الطبية الاستعجالية، قبل أن يعطي انطلاقة العمل بمروحية النقل الطبي الإستعجالي بمطار وجدة أنكاد التي تعد الثانية من نوعها على الصعيد الوطني .
ومن بين مهام قطب مصالح المساعدة الطبية المستعجلة للجهة الشرقية، الذي يضم شبكة لتقديم علاجات متنقلة واستشفائية وشبكة للنقل الطبي وأخرى للتواصل، على الخصوص، تأطير المرضى وضبط المكالمات الطبية الاستعجالية، وتنظيم استقبال المرضى والتنقلات ما بين المستشفيات، بالإضافة إلى التكوين ووضع وتنفيذ مخططات الإغاثة .
وأكد وزير الصحة، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن زيارته للجهة الشرقية تروم الوقوف على مدى استعداد المنظومة الصحية خاصة منها المكلفة بالمستعجلات لاستقبال والتكفل بالمستعجلات الطبية الاستشفائية وقبل الاستشفائية .
وأبرز في هذا الصدد أهمية هذه المصالح الطبية الاستعجالية في التنظيم والتكفل بالمرضى في أحسن الظروف سواء من خلال وحدات استعجالية متنقلة أو بالمروحية الطبية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الوزارة تسير في اتجاه أجرأة وتفعيل مضامين الاتفاقيات الموقعة أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس في ما يخص المستعجلات الطبية في المغرب .
من جهته، شدد المدير الجهوي للصحة بالجهة الشرقية، السيد عبد المالك كوالا، على أهمية العلاقة الوطيدة التي يجب أن تجمع بين المستشفيات الإقليمية والمستشفى الجهوي والمركز الاستشفائي الجامعي من أجل التكفل بالمريض في أحسن ظروف، مشيرا في هذا الصدد إلى الاصلاحات التي شملت أقسام المستعجلات في مختلف مستشفيات أقاليم الجهة وكذا مستعجلات القرب في بعض المراكز الصحية التي يتواجد فيه المواطنين بكثافة .
من جانبه، اعتبر مدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، السيد عبد الكريم الداودي، أن افتتاح مستعجلات المركز يأتي في إطار تحسين نوعية الخدمات الطبية لمرضى المنطقة الشرقية، مبرزا أن هذا المستشفى سيوفر خدمات صحية جيدة ستتم بتشارك مع كافة المستشفيات الموجودة في مختلف أقاليم الجهة في إطار ما يسمى بالشبكة الصحية للمنطقة الشرقية والتي ستضطلع في إطارها المستعجلات بدور بالغ الأهمية في تأطير وتنظيم المرضى لنقلهم والاعتناء بهم في أحسن الظروف .
و.م.ع

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.