اليوم vendredi 7 mai 2021 - 11:09
أخبار اليوم
المغرب يمدد تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان الأوروبية وغيرها حتى الـ10 من شهر يونيو المقبل      الأونسا تكشف حقيقة استخدام بذور معدلة جينيا لزراعة البطيخ الأحمر      هذه تفاصيل عدد الملقحين والمصابين بفيروس كورونا في المغرب      إدارة السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم خلال فترة عيد الفطر      اغلاق تام في تونس طوال أسبوع عيد الفطر بسبب انتشار فيروس كورونا      في إطار التدابير الاحترازية المعمول بها “الداخلية” تُذَكر بتقنين مراسم الدفن ومنع التأبين      الذكرى الثامنة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.. مناسبة لتجسيد الارتباط المكين بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد      درك مارينا والبحرية الملكية يجهضان محاولة للهجرة غير الشرعية على متن دراجتي جيت سكي بالسعيدية      سكوووب… استقالة رئيس مجلس أغبال احتجاجا على حرمان الجماعة من مشاريع إنمائية      الناظور.. إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية     
أخر تحديث : lundi 2 février 2015 - 12:38

100 سنة سجنا في حق 12 متهما بمحاولة قتل محام بوجدة

www.sabahachark.com

وزعت محكمة الاستئناف بوجدة، أخيرا، 100 سنة سجنا في حق 12 متهما ب”تكوين عصابة إجرامية  محاولة القتل، والسرقة وترويج المخدرات والاعتداء على المارة باستعمال السلاح الأبيض”. ونال خمسة متهمين  بالانتماء إلى العصابة الإجرامية حصة الأسد من الأحكام القضائية بعدما قضت هيأة الحكم بإدانتهم بما مجموعه 75 سنة سجنا، بالحكم على كل واحد منهم بـ15 سجنا، باعتبارهم متزعمي العصابة، فيما تم توزيع ما تبقى من مدة العقوبة في حق باقي المتهمين السبعة بتهمة المشاركة .
وجرت متابعة المتهمين، على خلفية اتهامهم بالتورط في قضية محاولة قتل محام بهيأة وجدة، كان قد تعرض لها خلال فبراير من عام 2013. وتعود تفاصيل  الحادث، حينما كان المحامي المذكور على  متن سيارته الخاصة بالضاحية الجنوبية لوجدة بالطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين وجدة وفكيك، قبل أن يتفاجأ بالأحجار تتهاوى عليه  دون أن يحدد مصدرها بسبب الظلام الدامس الذي كان يخيم على المكان، ولم يجد أمامه من خيار سوى الترجل من سيارته لمعرفة مصدرها لينقض عليه مجموعة من الأشخاص ويعتدوا عليه .
واستولى المتهمون على سيارة المحامي والفرار على متنها إلى وجهة غير معروفة، فيما ترك مغمى عليه مضرجا في دمائه. وقد تم العثور على السيارة في اليوم الموالي محروقة بعيدا عن المكان الذي شهد الاعتداء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.