اليوم mercredi 14 avril 2021 - 5:28
أخبار اليوم
أخر تحديث : samedi 14 février 2015 - 5:25

أخطاء تحكيمية فادحة تعجل بإيقاف مباراة الجمعية الرياضية سيدي سليمان شراعة أمام أمل العروي بالقسم الأول شطر الشمال… وشباب بركان يكرم وفادة الشهاب وجدة برباعية عن شطر الجنوب لعصبة الشرق لكرة القدم

www.sabahachark.com

في رحلة ملغومة إلى العروي, سافر فريق الجمعية الرياضية سيدي سليمان شراعة لكرة القدم لمواجهة فريقها المحلي برسم الجولة من منافسات القسم الأول لعصبة الشرق .
لقاء المتناقضات بين أصحاب الدار المنافسين على المراكز المقدمة لانتزاع بطاقة الصعود , والضيوف المتشبثين بالمصباح الأحمر منذ الدورات الأولى من بطولة هذا الموسم .
المباراة التي دارت رحاها بملعب العروي , والتي كان الحكم بطلا لها بدون منازع وبتدخلات تثير الكثير من علامات استفهام حول التحكيم الذي أثار زوبعة في الأيام القليلة الماضية , استوقفت من خلاله اللجنة المركزية للتحكيم مجموعة من خيرة الحكام بالدوري الاحترافي , ومن ضمنهم من يحمل الشارة الدولية , فما بالك بمن يمارسون في الظل , وفي أقسام يختلف العديد من النقاد والمتتبعين للشأن الكروي , بين من يحبذ تسميتها بالمظاليم , وآخرون يفضلون نعتها بأقسام المعذبين … وإن اختلفت التسميات , وتعددت المصطلحات والمرادفات , إلا أن الجميع يتفق على صعوبة ممارسة في ظل أجواء تنعدم فيها شروط الممارسة من تجهيزات وظروف , وتحكيم يقسو في بعض المرات على فرق , ولن أعمم في ظل حكام مشهود لهم بالنزاهة والكفاءة ولو في أقسام بمعطيات أطنبنا في الحديث عنها في مناسبات وأصبحت معروفة لدى عشاق الساحرة المستديرة .
الحديث عن التحكيم , قادتنا إليه مواجهة بني أنصار أمام ضيفه الجمعية الرياضية سيدي سليمان شراعة , التي شهدت أحداثا وأخطاء تحكيمية فادحة . وبالعودة لتفاصيل النزال الذي قدم فيه الزوار أداء بطوليا لا يعكس موقعهم في ذيل الترتيب , حيث كانوا السباقين للتسجيل في الدقيقة 25 . بعد الهدف كثرت أخطاء الحكم الذي استغرب له الجميع , وبتدخلات تعيد التحكيم إلى الواجهة خاصة في مباريات لا تسلط عليها الأضواء وتكون بعيدة عن عدسات الكاميرات وأعين المراقبين . وقبل نهاية الجولة الأولى أقر الحكم بهدف للمحليين رغم ارتباك مهاجم بني أنصار خطأ ضد مدافع الزوار ظهر للعيان حتى لفاقد البصر ,إلا أن الحكم كان رأي مخالف .
في الجولة الثانية توالت هدايا حكم المباراة , الذي أكرم الزوار ببطاقات توزعت بين الصفراء والحمراء , ولو كانت ألوان أخرى مسموح بها في التحكيم لاستنجد بها الحكم .
وبعد سلسلة تدخلات غريبة ممن أنيطت به مهمة قيادة هذا اللقاء , أراد هذا الأخير أن ينصب نفسه بطلا للمواجهة , عندما أعلن عن ضربة جزاء , أثارت حفيظة أبناء مدرب الجمعية الذي أضيف لقائمة المستبعدين والمطرودين , ولم يسلم حتى الكاتب العام من غضبة حكم المواجهة ومندوبها .
مما جعل المقابلة تتوقف , بعد أن نفذ صبر من جاءوا من بركان , وشعروا بظلم تحكيمي لن ينسوه أبدا  .
لا يا سيدي الحكم , لا وألف لا , ليس بهذه الطريقة تصنع لنفسك اسما في عالم التحكيم , وليس بهذه الكيفية تبلغ المراتب وتتسلق الدرجات .
فكيف تتعامل اللجنة الجهوية للتحكيم على صعيد العصبة مع أخطاء الحكام ؟ وأي تدابير ستتخذ في حق حكم هذه المباراة ؟ وإن أرادت اللجنة معاقبته فعلى أي أدلة ومعطيات ستعتمد عليها في ظل عدم توفرها على لقطات مصورة تتبين فيها الظالم من المظلوم ؟
وفي القسم ذاته , ولكن هذه المرة , عن شطر الجنوب , حيث أكرم شباب بركان ضيفه , شهاب وجدة برباعية على أرضية الملعب البلدي لبركان .
.    وبهذا الفوز ارتقى الشباب للمركز الثاني برصيد 23 نقطة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.