اليوم mardi 30 novembre 2021 - 8:46
أخر تحديث : lundi 16 février 2015 - 9:56

أطباء الأسنان متذمرون من منافسة صانع الأسنان

www.sabahachark.com

جددت « الهيئة الوطنية لأطباء الأسنان » استنكارها لتكاثر ممتهني طب السنان بالمغرب من غير خريجي كليات الطب، و ذلك ضمن بلاغ للهيئة التي دعت إلى ضرورة  » اتخاذ تدابير عاجلة » لإيقاف النزيف الذي يصيب هذا القطاع في ظل تراخي الدولة مع هذه المهنة .
وأضاف البلاغ أنه سبق للجان مراقبة أن سجلت « مخالفات خطيرة » في ممارسة طب الأسنان، همت على وجه الخصوص عيادات من يطلق عليهم « صانع الأسنان » و الذي يتجاوزون مهامهم في ترميم طواقم الأسنان إلى ممارسة اختصاص الطبيب كاملة، بمعدات طبية مخصصة للعيادات الطبية .
علل الهيئة مطالبها بالإساءة للطبيب المغربي الناجمة عن ممارسة غير المتخصصين لهذه المهنة، كما نددت بالتراخيص المسلمة من طرف السلطة لهذه الفئة و للجمعيات التي تمثلها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.