اليوم lundi 25 octobre 2021 - 3:26
أخبار اليوم
نهضة بركان يتأهل على حساب اتحاد بن قردان لدور ما قبل المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية      منع وقفة احتجاجية ضد إجبارية جواز التلقيح بوجدة      ضمنهم عبد اللطيف طهار من استئنافية الناظور : إنتخاب 12 قاضيا عضوا في المجلس الأعلى للسلطة القضائية      بلاغ.. مخرجات المكتب التنفيذي لنقابة المحامين حول قرار إجبارية جواز التلقيح بالمغرب      وزارة الصحة تظفر بالوصاية على CNSS وCNOPS بديلا عن وزارة الشغل      هذه أبرز أبرز التعديلات التي عرفتها اختصاصات الوزراء في حكومة أخنوش      بنصديق ينهزم بالضربة القاضية أمام خصمه ريكو      مسؤولة اسبانية تراهن على استقطاب السياح المغاربة بعد فتح المنافذ البرية      الجمع العام العادي لفريق نهضة بركان لكرة القدم يصادق على التقريرين الأدبي والمالي      سلطات العيون سيدي ملوك تشرع في تطبيق إلزامية التوفر على جواز التلقيح لولوج المرافق العمومية     
أخر تحديث : samedi 7 février 2015 - 12:06

اتفاقية شراكة لتكوين مضيفي ومضيفات « لارام » بمؤسسة مكتب التكوين المهني

www.sabahachark.com

أبرمت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء اتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل وشركة الخطوط الملكية المغربية، وتتعلق بتكوين مضيفي ومضيفات الشركة.
وقد وقع على هذه الاتفاقية، الرامية أساسا إلى دعم وتطوير قطاع الملاحة الجوية التجارية، كل من السيد العربي بنشيخ المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والسيد إدريس بنهيمة الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية.
وبالمناسبة أكد الطرفان في تصريحات أن هذه الاتفاقية تأتي تجسيدا للعمل المشترك بين المؤسستين وخاصة عقب نجاح التجربة السابقة المتعلقة بتكوين تقنيي صيانة الطائرات التابعين لشركة « لارام » بالمعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات بإقليم النواصر.
كما تأتي هذه الاتفاقية في إطار العقد – البرنامج المبرم مع الدولة والذي تسعى من خلاله الخطوط الملكية المغربية إلى إعادة هيكلتها بالاقتصار على مهمة النقل الجوي. وسيستفيد من تكوين المضيفين والمضيفات، المفتوح أساسا في وجه الحاصلين على شهادة في شعب الإدارة والتدبير والتجارة والسياحة (الباكالوريا زائد سنتين)، نحو 60 مستفيدا ضمن الفوج الأول، وذلك لمدة ستة أشهر بهدف تعزيز مهاراتهم في الميادين المرتبطة بالتواصل والتجارة وقوانين الملاحة.
وسيتوج هذا التكوين بالحصول على شهادة من نفس المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات الذي يزخر بمؤهلات ملائمة في المجال البيداغوجي واللوجستيكي وذلك بهدف إعدادهم للحصول على « شهادة السلامة والانقاذ في الملاحة الجوية والطيران » التي تمنحها المديرية العامة للطيران المدني.
وعقب فترة التكوين التأهيلي سيتم إدماج الخريجين بشركات للطيران من أجل الاستفادة من دورات تدريبية لمدة شهر ونصف، تتخللها نحو 60 ساعة من الطيران.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.