اليوم dimanche 17 octobre 2021 - 7:38
أخبار اليوم
الملك محمد السادس يترأس بفاس مجلسا وزاريا للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2022      هولندا تراقب أئمة المساجد والمؤسسات والجمعيات المسلمة الفاعلة بتمويل من وكالة الأمن ومكافحة الإرهاب      توقيف أربعة أشخاص من بينهم رضيع وصلوا إلى مليلية المحتلة بحرا      لفتيت يؤشر على لائحة الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة و يرفعها للديوان الملكي      الحقيقة الكاملة لقرار الغرامة الثقيلة للممتنعين عن التلقيح      الملتقى العالمي للتصوف بمداغ في دورته ال 16 من 18 إلى 22 أكتوبر      جرادة .. اتفاقية شراكة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لمستغلي آبار الفحم الحجري      بلاغ ..وزارة الصحة تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها بجرعة ثالثة      بسبب الخصاص الحاصل في أطر التدريس … أباء و أولياء مدرسة النخيل بالعيون يحتجون و يطالبون بحلول عاجلة      خصاص الأساتذة ومربيات التعليم الأولي وراء احتجاج أباء واولياء التلاميذ     
أخر تحديث : dimanche 15 février 2015 - 10:33

إن لم يحترم عامل إقليم بركان قانون السير فمن سيحترمه ؟

www.sabahachark.com

هذا ما وقع يوم السبت 8 فبراير 2015، ونحن نتواجد  بمدينة السعيدية طاقم جريدة صباح الشرق، ومباشرة بعد دخولنا إلى مدينة السعدية وفي تمام الساعة الواحدة زوالا , مرت علينا سيارة مرسديس تسير بسرعة جنونية ويقوم صاحبها بتجاوزنا في الخط المتصل, بل الأكثر من ذلك لم يحترم إشارة المرور « قف » القريبة من الكورنيش، والكارثة العظمى عندما أردنا التعرف على سائقها وجدناه أنه عامل إقليم بركان ,زد على ذلك أن السيد العامل فضل السياقة بسرعة فائقة في الشارع المذكور، إلى أن فتحت له  أبواب قصره المطل على شاطئ السعيدية من طرف أحد الحراس الذي رفع التحية قبل دخول عامل الإقليم بسيارته. ربما قد نجد الأعذار لهذا التصرف لكون عامل إقليم بركان له الكثير من الانشغالات، لكن نقول له أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس لطالما يعطي دروسا في قيادة سيارته وباحترام لإشارات المرور.

وبهذا التصرف يعطي عامل الإقليم صورة سيئة عن رجل بسلطته ومستواه التعليمي , وبتصرفات لا تعكس الوجه الذي يجب أن يظهر عليه , ويعطي مثالا وقدوة يحتدى به , ويضاف هذا السلوك إلى سلسلة تصرفات أثارت في الآونة الأخيرة الكثير من القيل والقال , خاصة موضوع سيارة الأوبيل الذي أطنبنا الحديث عنه . فإلى متى ستنجلي مثل هذه التصرفات من بعض المسؤولين الذي يستعلون مناصبهم في خرق القوانين وعدم احترامها؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.