اليوم vendredi 22 octobre 2021 - 3:42
أخر تحديث : mercredi 25 février 2015 - 11:52

البركانيون تواضعوا خارج الدار وتكبدوا هزيمة أمام النادي القنيطري بهدف يتيم

www.sabahachark.com

في رحلة ملغومة , سافر فريق النهضة البركانية إلى مدينة القنيطرة لمنازلة فريقها المحلي , برسم الجولة 20 من الدوري الاحترافي , والتي كان الملعب البلدي بالقنيطرة مسرحا لها .
المقابلة التي جمعت بين فريقين يتقاسمان نفس الهموم ويحاولان معا الخروج من المناطق المكهربة والزحف نحو وسط الترتيب ,  انطلقت في تمام الساعة الثالثة والنصف بهد الزوال , من يوم السبت 21 فبراير 2015 , حيث أنيطت مهمة قيادتها للحكم منير مبروك من عصبة الدار البيضاء , ودارت وسط جو بارد وممطر, لم يمنع الجماهير القنيطرة من الحضور ومساندة فريقهم , بدورهم تنقل مشجعو بركان لمساندة الفريق البرتقالي .
طاليب مدرب بركان , ارتأى في هذه المباراة الدفع منذ البداية بلنغوالاما إلى جانب عدنان الودي , ومن خلفهما فال وبرابح. المحليون لم ينتظروا كثيرا , فسارعوا إلى خلق محاولة في الدقيقة 5 بواسطة بدر كشاني , لكن رأسيته مرت بردا وسلام على مرمى حسن لمرابط  , ليرد عليها ابن القنيطرة المهدي بلطم بتسديدة من ضربة خطأ لم تتجاوز حائط الصد .
وأتيحت لأصحاب الدار محاولة خطيرة في الدقيقة 18 بعد تمريرة من عماد أومغار , صوب حمزة غطاس , إلا أن الحكم المساعد أعلن عن حالة تسلل , ثم تلتها أخرى في الدقيقة 21 , بواسطة عادل المسكيني الذي جرب خيار التسديد , لكن كرته مرت بجوار قائم الحارس البركاني .
بعدها لملم البركانيون صفوفهم وبدوا الأكثر تحكما في الكرة والسيطرة عليها , حيث تمركزت في وسط الميدان , وحاول الضغط على مرمى القنيطريين , عن طريق لنغولاما في الدقيقة 30 , إلا أن الحارس عبد الرحمان الحواصلي  أجهض محاولة الزوار . قابلها رد من المحليين الذي اعتمدوا على سرعة الزئبق أومغار , فأعلن الحكم ضربة خطأ , استبسل المرابط في إبعادها , ثم في الدقيقة 36 من رجل غطاس , لكنها لم تقلق راحة حارس الضيوف ., الذي تعرض بعدها لاصطدام مع زميله بدر بانون , فرجعا معا لاستكمال ما تبقى من دقائق الجولة الأولى  , والتي لم تسجل أي جديد يذكر على مستوى عدادها , فانتهت عقيمة بالأصفار .
وبعد جولة أولى طغت عليها الحيطة والحذر من الجانبين , جاءت الجولة الثانية مغايرة , بدأها ممثل القنيطرة في الدقيقة 46 بمحاولة من ضربة ركنية أبطلها الدفاع البركاني , الذي غير لاعبوه قمصانهم بعدما تبللوا جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على القنيطرة , فلم يستغل فال محاولة سانحة للتسجيل في الدقيقة 51 , حيث علت تسديدته مرمى الحارس الحواصلي .
القنيطريون أحسوا بخطورة أبناء بركان , فردوا بمحاولة في الدقيقة 54 بواسطة المهاجم حمزة غطاس , إلا أن كرته مرت بمحاذاة مرمى لمرابط , ولم تكد تمر دقيقة واحدة حتى استغل عادل المسكيني تمريرة بورواس من ضربة ركنية وسوء تغطية من دفاع النهضة , موقعا هدف السبق للنادي القنيطري .
الهدف حرر أبناء المدرب هشام الادريسي , الذين حاولوا تأكيد هدف التقدم , ورد الاعتبار لهزيمة مقابلة الذهاب التي انهزموا فيها بثلاثة أهداف نظبر هدف واحد , وراحوا يخلقون ممرات في دفاع الفريق البرتقالي , بينما أظهر البركانيون عجزا واضحا على مجاراة إيقاع أهل الدار , أحس طاليب بضرورة التغيير , فأقحم بريغل مكان الحاضر الغائب في اللقاء فال , إلا أن ذلك لم يحد من خطورة أومغار والكشاني وغطاس .
وفي الدقيقة 68 , أتيحت للنهضة البركانية محاولة من برابح الذي نفذ ضربة خطأ , تألق الحواصلي في إخراجها , ثم أخرى من رجل الوردي , استقرت بين أحضان الحارس القنيطري . بعد بريغل آثر ربان بركان إدخال فييرا بدل لنغوالاما , لعله يغير من واقع الحال .
جملة من الفرص والمحاولات على مرمى القنيطرة , فرضت على الإدريسي أجراء تغييره الأول بإشراك أيوب زحاف مكان عماد أومغار , بغية تأمين النتيجة وسد كل الثغرات , ومن جانبه أقحم طاليب الشرطي عوضا من العميد عبد المولى برابح .
وفي الدقيقة 80 أهدر عدنان الوردي فرصة ببشاعة وفوت على فريقه هدفا محققا للتعديل , ليعلن بعدها مبروك عن ضربة خطأ بداعي أن المدافع بانون لمس الكرة قبل أن يمسكها لمرابط , لكن تسديدة روزان علت بسنتمترات قليلة مرمى بركان , ليضغط الزوار بكل ثقلهم في الدقائق الأخيرة لتعديل الكفة , أضاف مبروك أربع دقيقة , لم تحمل أي جديد يذكر , ليعلن الحكم نهاية المواجهة بانتصار النادي القنيطري على النهضة البركانية بهدف يتيم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.