اليوم vendredi 7 mai 2021 - 9:39
أخبار اليوم
المغرب يمدد تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان الأوروبية وغيرها حتى الـ10 من شهر يونيو المقبل      الأونسا تكشف حقيقة استخدام بذور معدلة جينيا لزراعة البطيخ الأحمر      هذه تفاصيل عدد الملقحين والمصابين بفيروس كورونا في المغرب      إدارة السجون تسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم خلال فترة عيد الفطر      اغلاق تام في تونس طوال أسبوع عيد الفطر بسبب انتشار فيروس كورونا      في إطار التدابير الاحترازية المعمول بها “الداخلية” تُذَكر بتقنين مراسم الدفن ومنع التأبين      الذكرى الثامنة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.. مناسبة لتجسيد الارتباط المكين بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد      درك مارينا والبحرية الملكية يجهضان محاولة للهجرة غير الشرعية على متن دراجتي جيت سكي بالسعيدية      سكوووب… استقالة رئيس مجلس أغبال احتجاجا على حرمان الجماعة من مشاريع إنمائية      الناظور.. إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية     
أخر تحديث : dimanche 1 mars 2015 - 6:26

النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام تتهمه بسوء التسيير، ومدير مستشفى الفارابي بوجدة يتمسك بالإصلاح وتطبيق القانون

www.sabahachark.com

ندد  المكتب المحلي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بوجدة بما أسماه سوء التدبير  والارتجال والوعود الفارغة وسياسة الكيل بمكيالين وجهل أبجديات التسيير الإداري لمدير مستشفى الفارابي، متهمين إياه باستفزاز الأطباء عبر توجيه رسائل استفسار غير مبررة وتدخلات لا مسؤولة في الشؤون الداخلية للأقسام متجاوزا رؤساءها ما أدى إلى عرقلة السير العادي للعمل .
ولخص الأطباء الغاضبون مشاكل مستشفى الفارابي في رفض ممرضة سابقة بقسم الأشعة الالتحاق بمقر عملها الجديد بموجب قرار الانتقال الذي استلمته منذ شهرين، وعدم تفعيل المسطرة الإدارية في حقها، والفوضى وانعدام الأمن وكثرة الاعتداءات داخل المستشفى بصفة عامة وقسم المستعجلات خاصة، إلا أن المدير لم يحرك ساكنا لاتخاذ الإجراءات المتاحة لحماية العاملين بالفارابي أو بالمتابعة القضائية للمعتدين، والاكتظاظ والضغط المتزايد على قسم الإنعاش وقسم طب الأطفال والأقسام الأخرى والذي كان نتيجة للخلل في تسيير مصلحة”.
بيان المكتب المحلي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بوجدة الذي صدر بالمناسبة، أشار إلى أن مشكل الانتقالات إلى المراكز الصحية لا زال قائما مع ارتباك في تفعيل القرارات الإدارية وخصوصا في حق من توصل بقرار الانتقال، كما أن مشكل الصحة النفسية والأدوية المتعلقة بها أضحى يعرف فوضى واختلالات في التسيير مما أثر بشكل كبير على العاملين بالمراكز الصحية.
وفي الأخير، دعا البيان  مدير المستشفى إلى تفعيل قرار انتقال الممرضة بقسم الأشعة وهذا لا تفاوض فيه  مهددين باللجوء إلى المحكمة الإدارية لتصحيح الخلل القائم، ومحملين المسؤولية كاملة إلى مندوب وزير الصحة والمدير الجهوي لما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة حالة الاحتقان والتذمر التي يعيشها الأطباء والعاملون في قطاع الصحة في إقليم وجدة.
من جهته، نفى المدير الجهوي لمستشفى الفارابي كلّ الاتهامات الموجهة إليه معتبرا إياها مجرد مزايدات لا تخدم  مصالح المرضى والطاقم الطبي والتمريضي والمواطنين، معبرا عن إصراره على مواصلة إصلاحاته وتقويم الاختلالات داخل المستشفى طبقا للقوانين المعمول بها والتي على الجميع الخضوع لها كيفما كان موقعه.
وذكر أن المستشفى مؤسسة صحية عمومية وتسييرها في أحسن الظروف من مسؤولياته وله صلاحيات وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، ومساءلة كلّ من يخرق القانون داخله ويقصر في القيام بواجبه مع العلم أن باب مكتبه مفتوح حيث يتواجد طيلة اليوم بالمؤسسة الصحية، كما أن الإجراءات المتخذة للصالح العام أعطت ثمارها، وعبر عن تمسكه بمواصلة تطبيق القوانين لما فيه مصالح المؤسسة الصحية والمواطنين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع جريدة صباح الشرق الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.